spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

انطلاق أسبوع ميلانو للموضة…واللون الرمادي سيد الألوان

مجلة عرب أستراليا سيدني

انطلاق أسبوع ميلانو للموضة…واللون الرمادي سيد الألوان

شهدت ميلانو انطلاقة قوية منذ بداية انطلاق أسبوع الموضة فيها بفضل غنى الأسماء التي تسابقت لتفتتح منصات العروض في عاصمة الأناقة الإيطالية. 56 داراً أعلنت عن مشاركتها في الحدث بما فيها فندي Fendi وكافالي Cavalli وإترو Etro ولورا بياجوتي Laura Biagiotti، وغيرها من الأسماء التي أطلقت مجموعتها لخريف وشتاء 2023- 2024 رافعة اللون الرمادي سيد الألوان، ويليه الباستيل البنفسجي، والطبعات التي تبنتها دار روبيرتو كافالي Roberto Cavalli كالعادة. وفيما يترقب عالم الموضة عرض غوتشي Gucci مع تغيير المدير الإبداعي للدار ليتسلم المصمم ساباتو دي سارنو Sabato De Sarno منذ يناير الماضي المهمة، تتالت العروض في اليوم الأول من أسبوع الموضة في ميلانو ليسجل إقبالاً ملحوظاً للنجمات اللواتي تهافتن للجلوس في الصفوف الأمامية، لسرقة الأضواء وإشعال مواقع التواصل التي بدأت تتساءل عما يحمله جديد دار دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana المرتقب هذا الأسبوع مع التعاون الذي بدأ الموسم الماضي مع نجمة مواقع التواصل كيم كارداشيان Kim Kardashian.

طبعات برية من كافالي

سادت الطبعات البرية في عرض دار روبيرتو كافالي Robero Cavalli لموسم خريف 2023 المستوحاة من الأدغال بما فيها نقوش الحيوانات والألوان المتصلة بالبراري، ومنها العسلي الذهبي والأسود المخطط أو المطبع. نفذت الدار القفطان الطويل مع حزام مزخرف وأحذية مدببة. وازدانت الأكمام الطويلة المنسدلة بزخرفات بأحجار على أطرافها.

طابع ذكوري لدار فندي Fendi

لقد أعادت الدار تصميم بدلات منفذة بنفحة ذكورية، فالسترات ذات قصات مستقيمة مريحة والبدلات يغلب عليها اللون الرمادي أو الرصاصي، مع قمصان من الباستيل الأزرق ومنسقة مع معاطف بلون البيج أو عسلية. لقد أضاف المدير الإبداعي كيم جونز Kim Jones بعض التفاصيل كالتنانير المزدانة بالكشاكش، والبدلات المزدانة بذيل وبطبقات من الملابس منسقة بتناغم تام مع سترات خالية من الأكمام ومعاطف مع حزام ضيق.

كما تضمن العرض براعة مبهرة في المزج بين الألوان على طريقة الكولور بلوك، من حيث التركيز على استخدام ألوان قوية كالفوشيا والأحمر معاً. لقد تضمن العرض ياقات بقصات Halter Neck تعقد حول العنق وبلوزات مغطاة بالباييت والخرز للأمسيات الرسمية، ورأينا قصات درابيه مزمومة وفساتين ممزقة Ribbed Dresses.

البانشو لدى فيريتي Ferretti

استعانت المصممة الإيطالية Alberta Ferretti بقطعة من أساسيات الشتاء وهي البانشو التي توحي بالدفء ونفذتها من الصوف المحبوك والمطبع برسوم ملونة، ونسقتها مع فساتين السهرة ومع الأزياء العملية النهارية كالسراويل والتنانير الجلدية الماكسي. كما استعانت بالفرو الاصطناعي فوق بلوزات شفافة، وسترات مخطّطة وسراويل من المخمل، وتلاعبت بمختلف خامات الأقمشة في لوك واحد نسقت معه قبّعات الفيدورا لمزيد من الغموض الراقي.

لقد استعانت دار البيرتا فيريتي بألوان قاتمة مثل الأسود والبني والرمادي مع ومضات من البرغندي والأحمر، ورأينا البلوزات الشفافة والمعاطف المزدانة بحزام عريض واستعانت بالمخمل كجزء من الأزياء. وللسهرات اعتمدت على طابع المونوكروم والقماش الميتاليكي.

كما اعتمدت كل من داري إترو Etro ولورا بياجوتي كالعادة على القماش المحبوك فاستعانتا بفساتين محبوكة من الصوف وتزدان برسوم وخطوط وأضافت الزهور الملونة المنفذة بطريقة الكروشيه اليدوية، ونسقت الكارديغان الصوفي الطويل لتتويج اللوك بلمسة يدوية حرفية. ورأينا الفساتين المنقطة والمعاطف البيج المصنوعة من الصوف أو القماش المحبوك مع التركيز على الوشاح قطعة أساسية للخريف المقبل، لا بد لك من اقتنائها.

المصدر: مجلة سيدتي

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=27961

ذات صلة

spot_img