الهجرة الى استراليا 2020 ، الدليل الكامل !

مجلة عرب استراليا ـ سيدني ـ مرحبا بكم في الدليل شامل للهجرة الى استراليا 2020 بالتفصيل، و هذا لأن أستراليا تعد وجهة مفضلة للمغتربين، فمن المحتمل أنك انت قد تفكر أيضًا في الهجرة إلى أستراليا. إذن في هذا المقال المفصل سوف تتعرف على أهم شروط، تكاليف، انواع الهجرة إلى أستراليا.

لماذا الهجرة الى استراليا؟

يتم تصنيف مدن أستراليا باستمرار في قائمة أفضل 30 مدينة من حيث جودة الحياة في جميع أنحاء العالم كل سنة. الحياة في استراليا افضل بكثير من الحياة في امريكا بسبب العديد من المعطيات.

فقد أصبحت تكاليف المعيشة في مدن مثل سيدني وملبورن وبيرث معقولة للمغتربين، خاصة بسبب الدخل الفردي المرتفع في استراليا، فالراتب الادنى في استراليا في الساعة يقدر ب 19.49 دولار أمريكي، بينما في الولايات المتحدة الأمريكية فإن الراتب الادنى للساعة هو 7.25 دولار أمريكي. و من هنا يتجلى الفرق بين البلدين و لمذا تعد استراليا افضل مكان للهجرة في العالم. كما ان هذه الاخيرة تتمتع بالتنوع المناخي مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

كان الانتقال إلى أستراليا حلمًا لأجيال من الناس من أوروبا وآسيا، الذين يشكلون جزءًا كبيرًا من الأجانب المقيمين في البلاد. علاوة على ذلك ، فقد كانت تقليديًا الوجهة المفضلة للطلاب والمهنيين الشباب من جميع أنحاء العالم ، الذين ينتقلون إلى أستراليا لبضع سنوات بتأشيرة عطلة العمل، و التي تدعى باللغة الانجليزية Working Holiday Visa.

ليس جمال أستراليا الطبيعي وشواطئها، او أسلوب حياتها المريح العامل الوحيدة الذي يدفع الكثير من الناس إلى الهجرة إلى أستراليا. فيأتي البعض للعمل، والكثير منهم يأتون لحياة جديدة وأفضل. مهما كانت دوافعك للهجرة إلى أستراليا، فسوف يسعدك أن تعرف أن العديد من مدنها الرئيسية تحتل دائمًا المرتبة الـ 30 الأولى من حيث جودة الحياة في الدراسات و الأبحاث الدولية. بالإضافة إلى ذلك ، تحتل استراليا المرتبة الخامسة لأفضل وجهات المهاجرين حول العالم.

شروط الهجرة الى استراليا

الهجرة الى أستراليا قائمة منذ القدم، و هو ما جعل هذه الاخيرة تقدم مجموعة متنوعة من أنواع التأشيرات الهجرة او العمل. على الرغم من أنه سيكون من المستحيل التعامل معهم جميعًا هنا، إلا أننا سنقدم نظرة عامة قصيرة على الفئات الرئيسية الثلاث ذات الصلة بالمهاجرين و العمال المهرة الذين يخططون للعمل في أستراليا.

اولا يجب ان تعلم، ان هناك قائمة من المتطلبات الأساسية التي يجب على جميع المتقدمين توفيرها ، بغض النظر عن الفئة. تشمل هذه الشروط:

  • إجادة اللغة الإنجليزية: يعد إختبار اللغة الانجليزية مثل إختبار الأيلس، او التوفل و غيرهم من اهم شروط الهجرة الى استراليا.
  • المهارات و / أو المؤهلات و / أو الخبرة العملية ذات الصلة إما بمهنة مُرشحة في قائمة المهن الماهرة في أستراليا ، أو لصاحب العمل الذي سوف يقوم بكفالتك.
  • الصحة: يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دائمة و حتى بعض المتقدمين للحصول على تأشيرة مؤقتة (حسب مهنتهم) تلبية متطلبات صحية معينة. سيتم تحديدها في نموذج طلب التأشيرة. إذا طُلب منك احضار فحص صحي قبل القدوم إلى أستراليا ، فاستشر أقرب سفارة أو قنصلية أسترالية للحصول على قائمة بالأطباء المعتمدين.
  • بيان القيم الأسترالية: بتوقيعك على بيان القيم الأسترالية ، فإنك تشير إلى أنك على استعداد لقبول طريقة الحياة الأسترالية والامتثال للقوانين المحلية.
  • السن: اهم شروط الهجرة الى استراليا هو سن المترشح الذي يجب ان لا يتجاوز 45 سنة.

يمكنك من خلال هذا الرابط ادناه من موقع الهجرة الرسمي الى استراليا من حساب عدد النقاط التي يمكن الحصول عليها، و تجدر الإشارة الى ان اقل عدد من النقاط الواجب التحصل عليها هو 60 نقطة على الاقل. اذن قبل التفكير في البدء في إجراءات الهجرة الى استراليا سيكون من الجيد ان تقوم بهذا الاختبار من هنا: سلم تنقيط الهجرة الى استراليا

تكاليف الهجرة الى استراليا بالتفصيل

عندما يتم استدعائك من قبل دائرة الهجرة من اجل اكمال اجراءات الهجرة الى استراليا، فسيتوجب عليك دفع تكاليف و رسوم الهجرة الى استراليا و هي كالتالي:

رسوم تأشيرة الهجرة الى استراليا (تدفع إلى الحكومة الأسترالية في نهاية العملية)

  • مقدم الطلب الرئيسي: 3755 دولار أسترالي
  • المتقدم الثانوي مثلا الزوجة: 1875 دولار أسترالي
  • الطفل أقل من 18 عامًا: 940 دولارًا أستراليًا

في هذه المرحلة أيضا، ستحتاج إلى إجراء فحوصاتك الطبية وإجراءات آخرى مع الشرطة المحلية للتحقق من سجلك الجنائي بحيث ستقوم بتخصيص أموال لذلك توقع أن تدفع ما بين 200 دولار و 450 دولار أسترالي إضافية.

ما هي الرسوم الأخرى التي أحتاج إليها للهجرة إلى أستراليا في عام 2020 ؟

مع منحك تأشيرة الدخول الى استراليا، ستحتاج الآن إلى دفع رسوم اخرى من اجل الرحلات والشحن والإقامة وكل ما هو مطلوب في بناء حياة جديدة في أستراليا.

و كدليل تقريبي، عليك أن تدفع ما بين 5000 إلى 9000 دولار إذا كنت تريد شحن محتويات منزلك بالكامل، على الرغم من أن المهاجرين عادةً يبيعون ممتلكاتهم ويتطلعون إلى شراء عقارات جديدة بمجرد العثور على مكان جيد للعيش فيه.

كم من المال احتاج للهجرة الى استراليا؟

بالنظر إلى ما ورد أعلاه و جمعنا لجميع التكاليف الاخرى مثل الرحلات الجوية، يجب أن يكون لديك ميزانية جيدة من اجل الهجرة إلى أستراليا من الآن وحتى ثلاثة أشهر بعد الوصول و هي حوالي ما بين 15000 دولار أسترالي و 30،000 دولار أسترالي لعائلة مكونة من أربعة أفراد. يتوقع مقدمو الطلبات المنفردين تخصيص أموال في حدود 7000 دولار أسترالي إلى 10 آلاف دولار أسترالي. و طبعا كل هذا يتوقف على متطلبات نمط حياتك الفردية.

كيفية الهجرة الى استراليا

كما اشرنا آنفا، فهناك العديد من انواع التاشيرات للهجرة الى استراليا التي يمكنك مراجعتها من الموقع الرسمي، و في موقع كليب اكسيس قمنا بجمع افضل التاشيرات للهجرة الى استراليا مقسمة على جزأين:

الهجرة الى استراليا بعقد عمل

إذا كان لديك بالفعل عرض عمل في أستراليا ، فستتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة مدعومة من صاحب العمل وسيقوم صاحب العمل المرتقب بتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة نيابة عنك. تشمل الأنواع في هذه الفئة تأشيرات مؤقتة ودائمة.

  • التأشيرة المؤقتة الأكثر شيوعًا هي تأشيرة العمل المؤقت (للعمال المهرة) ؛ يستخدمها أصحاب العمل لرعاية عامل ماهر في الخارج لمدة أقصاها أربع سنوات. ترتبط هذه التأشيرة بصاحب العمل الذي يعمل ككفيل لك، و تم استحداثها سنة 2017, و تدعى باللغة الانجليزية Temporary skilled Shortage visa تحت رقم 482. و لمعرفة كل المعلومات عن هذه التأشيرة من الموقع الرسمي للهجرة الى استراليا. تفضل بزيارة الرابط
  • هناك نوع آخر من التأشيرات للهجرة الى استراليا و هي التأشيرة الدائمة. ففي هذه الفئة سوف تتمكن من الهجرة الى استراليا عن طريق برنامج ترشيح صاحب العمل. يسمح هذا النوع من التأشيرة لأصحاب العمل برعاية العمالة الوافدة المؤهلة لملء الوظائف الشاغرة داخل الشركات التي لا يمكن تلبيت حاجاتها من قبل المتقدمين الأستراليين. و لمعلومات الكاملة عن هذه التأشيرة للحصول على الإقامة الدائمة في استراليا،ندعوك الى زيارة هذا الرابط. و تدعى هذه التأشيرة باللغة الانجليزية Employer Nomination Scheme visa و تأتي تحت رقم 186.

الهجرة الى استراليا بدون عقد عمل

يعد برنامج SkillSelect مخصص للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى أستراليا من أجل البحث عن عمل. لا يحتاجون إلى كفيل ، لكن يجب عليهم إثبات أن لديهم المهارات والمؤهلات اللازمة للعمل في مهنة في قائمة المهن المطلوبة للهجرة الى استراليا.

إذا كنت تمتلك مهارات مطلوبة حاليًا في سوق العمل الأسترالي كما هو موضح في قائمة الوظائف المؤهلة للهجرة الى استراليا اعلاه ، فستحتاج أيضًا إلى اجتياز اختبار الذي وضعنا رابطه اعلاه ايضا من اجل تحقيق على الاقل الحد الادنى من النقاط المطلوبة للهجرة الى استراليا. و طبعا يتم منح النقاط بناءً على مستوى مهارات اللغة الإنجليزية ، و الخبرة المهنية المحددة، و المستوى الدراسي.

في الماضي، كان من المطلوب لمقديمي الطلابات فقط تحقيق النقاط الكافية، و بهذا يكونون تلقائيًا مؤهلين للحصول على تأشيرة هجرة دائمة على المستوى الوطني أو الإقليمي في استراليا. وعلى كل حال، لم تعد الامور سهلة مثل الماضي. فالأن اصبح من الضروري:

  • معادلة مؤهلاتك المهنية
  • إجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.
  • تقديم الطلب يكون فقط عبر إدخال بياناتهم في برنامج SkillSelect للهجرة.

و وفقًا لحصص الهجرة لمختلف المهن، فإن الحكومة الأسترالية تقدم دعوات Invitations الى المرشحين الذين تحصلوا على أعلى عدد من النقاط لتقديم طلب التأشيرة. إذا لم يتم اختيارك غي السحب، فستبقى معلوماتك مسجلة في قاعدة البيانات لمدة عامين، وقد تتلقى دعوة في وقت لاحق.

 

رابط مختصر .. https://arabsaustralia.com/?p=5879

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني