أستراليا تستعد لشراء كميات نفط كبيرة من الولايات المتحدة

مجلة عرب أستراليا- سيدني- الشرق الأوسط- أعلنت الحكومة الأسترالية أمس، أن محادثات تجري مع الولايات المتحدة لشراء ملايين البراميل من النفط لتعزيز الاحتياطات المستمرة في التناقص. ووفقا لأحدث البيانات الحكومية، لشهر مايو (أيار)، فإن احتياطات أستراليا من النفط الخام والمكرر تكفي لـ28 يوما، والديزل لـ22 يوما فقط، إلا أنه جرى دعم الإمدادات بمشتريات لاحقة. ووفقا لاتفاقية للوكالة الدولية للطاقة، فإنه يتعين أن يكون لدى الدول الأعضاء احتياطات من إمدادات الوقود تكفي لـ90 يوما.

وقال وزير الطاقة الأسترالي أنجوس تايلور أمس الاثنين، إن أستراليا تُجري محادثات مع الولايات المتحدة لضخ كميات من الوقود لدعم الاحتياطات. وقال تايلور، في بيان صحافي، إن «التوصل إلى ترتيب تعاقدي من شأنه أن يعزز مخزوناتنا والمرونة في الإمدادات».

وأضاف في تصريحات إذاعية، نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، أن وصول النفط الخام إلى أستراليا قد يستغرق 20 إلى 40 يوما. مشيرا إلى أن المفاوضات مع الولايات المتحدة بدأت قبل فترة.

وتأتي الأنباء حول محادثات نفطية بين الجانبين في وقت تدرس فيه أستراليا إرسال قطع بحرية إلى الخليج وسط تصاعد التوترات في المنطقة بين الولايات المتحدة وإيران.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=4322

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني