spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

المهندس والشاعر بدوي الحاج يصل إلى النجومية ومصاف الشعراء

مجلة عرب أستراليا

 قصة نجاح لبنانية من قلب مدينة سيدني- بقلم رئيسة التحرير 

 بدوي الحاج شاعر موهوب مبدع  شعره غزير، وموهبته ثروة تجود بالكثير من العطاء الدافق   صاحب الكلمات الراقية والإحساس المرهف ،شاعر يرتقي بقصائده  إلى الجمال والإبداع  ،كلماته كلها طوع قلمه وإحساسه الرائع يمنحنا إحساسًا مذهلًا وهو يصف ما يدور في خلده من كلام وأحاسيس .تتمثل قوة نصوصه في  الابتكار  والحس الإبداعيّ بالإضافة لأسلوبه السلس الواضح بعيد عن التعقيد والتصنع والغموض  والرمزية الجوفاء ويبدو ذلك جليا في دواوينه . 

الشاعر بدوي آمن بالكلمة وصاغها  بتفنن وإبداع  ضمن البوح الصادق والأسلوب المشوّق  رسم لنا أجمل الصور الشاعرية بحروف الشوق للوطن  والحب والولع  ،عميق الغور والخطرات، يملء شعره الطابع الإنساني  ومرارة الواقع ،يغوص في أعماق النفس وأغوارها ليعثر على الطمأنينة الروحانية الباطنية التي ينشدها  .والشعر بالنسبة لبدوي هو كل ما كُتِبَ بِخيال وصورة ووَصف واحساس ولُغَة نَضِرة تَنساب انسياب النّهر في سَكينة الغابات . الشِعر هو لوحة فنية بكل تفاصيلها وألوانها وحتى في غموضِها وخصوصيتها ”.

 موهبة الشاعر بدوي رافقته  منذ الصغر وكبرت معه وتطورت بمختلف مراحل  حياته  وصولا إلى عالم الشعر ، بمهنية ناجحة كافح  بدوي الكفاح النبيل من أجل الوصول  الى ذلك الطريق الذي يقود المبدعين الى قلوب الكثيرين من عشاق القصيدة الراقية.

قلد الشاعر اللبناني الأسترالي  بدوي الحاج بقلادة مهرجان الجواهري العاشر بعد فوز قصيدته التي تحمل عنوان” أنا لم أكن أنا”، عن فئة قصيدة النثر. 

استطاع أن يصل إلى النجومية ومصاف الشعراء ،رسم  هالة نجاح متميزة لها بصمتها  في بلاد الإغتراب . زاد في نجوميته صفاته الشخصية الجمة تميز بصفاء الضمير، ونبل القلب ورحابة الأفق، وقناعة الوجدان، والبعد عن  الأنانية والنرجسية، حلو المعشر ،شخصيته محبوبة وهذا ما ساعده على كسب قلوب  المعجبين الكثيرين .

رابط النشر – https://arabsaustralia.com/?p=36010

ذات صلة

spot_img