spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

“الملتقى الثقافي سيدني” يقيم حفله السنوي لتكريم الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة

مجلة عرب أستراليا

أقام “الملتقى الثقافي سيدني” حفله السنوي لتكريم الطلاب الأستراليين-اللبنانيين المتفوقين في الشهادة الثانوية العامة  ال HSC/IB   (حصلوا على ATAR معدل 90 وما فوق) في منطقة جنوب – شرق سيدني دفعة 2023 وذلك مساء الثلاثاء الماضي الموافق 20 شباط 2024 في روكديل تاون هول.

حضر الاحتفال كل من عضو المجلس التشريعي في الولاية السيد أنتوني دادام (Anthony D’Adam MLC) وعضو المجلس التشريعي السابق المحامي شوكت  مسلماني ونائب رئيس بلدية بيسايد (Bayside Council) جو عواضة وزوجته السيدة ناريمان وعضوي  البلدية غريتا ويرنار وبول سيدراك وعضو بلدية ساذرلاند حسن عواضة وزوجته سو.

كما حضر كل من مدير ثانوية الزهراء د. وسام مصطفى ومدير ثانوية كوغرا بالوكالة ديف هاغارت ونائبة المدير نيكول بيست ومدير ثانوية جيمس كوك للبنين مارك مارسينياك. ومن الإعلام كان حضور لقناة “العراقية” و”صحيفة المستقبل” و”مجلة عرب أستراليا” و”أفكار اغترابية”  و”الأوبزرفار” ومن الروابط “المنتدى الثقافي الأسترالي العربي” و”الجمعية الأردنية” بالإضافة لحشد كبير من الأكاديميين وممثلي المؤسسات الأهلية والأهالي والطلاب.

وقد تلقت الهيئة المنظمة اعتذاراً عن الحضور من عضو المجلس التشريعي في الولاية السيد ستيفان لورانس (Stephen Lawrence MLC) بسبب وعكة صحية.

قدمت الحفل المترجمة المعتمدة الأستاذة زينة عيسى بلباقتها المعهودة. وكان أول المتكلمين السيد دادام الذي قدم التهاني للطلاب للمتفوقين وتحدث عن تجربة عائلته للهجرة من أيطاليا والتحديات التي واجهتهم وأهمية التعليم كبطاقة مرور لحياة أفضل. وتوالى على الحديث بعده كل من نائب رئيس بلدية بيسايد جو عواضة والدكتورة في مجال الفيزياء روان الصغير.

وبعد إلقاء كلمتها قام عضو لجنة الملتقى المهندس علي حمود بتسليم د. الصغير درعاً وباقة ورد تقديراً لنجاحاتها. وقد قدم المتحدثون تهانيهم للطلاب المتفوقين كما وجهوا التحية لأهاليهم الذين لا شك كان لدعمهم ومساعدتهم دور أساسي في نجاح أبنائهم وبناتهم وركزوا جميعاً على أهمية التحصيل العلمي من أجل مستقبل أفضل.

بعد ذلك تحدث الطالب تامر فرحات باسم زملائه المتفوقين، وتطرق لتجربته والتحديات التي تواجه الطالب في المرحلة الثانوية وأورد بعض النصائح والأفكار التي تفيد الطلاب الذين هم في طريقهم للشهادة الثانوية .

وبعدها كانت كلمة “الملتقى الثقافي سيدني” — الجهة المنظمة — ألقاها رئيس الملتقى المهندس سام حب الله شكر فيها الحضور ورحب بهم، وقدم بدوره التهاني للطلاب المتفوقين وتمنى لهم التوفيق والنجاح في المستقبل ووجه التحية لأهاليهم لدعمهم وتأمين الجو المناسب في المنزل وكذلك للمدارس لتقديم الإرشاد والتوجيه لتحقيق هكذا نتائج باهرة وهي:

  • Al-Zahra College
  • Al-faisal College
  • Kogarah High School
  • Queenwood School for Girls
  • The King’s School

وذكًر أنه ونحن نحتفل بنتائج أبنائنا الأكاديمية علينا أن لا ننسى أطفال غزة الذين يفتقدون أدنى الحاجيات كالطعام والشراب والمسكن ناهيك عن مدرسة يتابعون دروسهم بها.

وقد تقدم حب الله بالشكر من جميع الذين دعموا وساهموا بنجاح الحفل، ومنهم مجلس بلدية بيسايد والمؤسسات التجارية المشاركة برعاية الحفل وهي:

  • Realty Way Real Estate – 313 Forest Rd, Hurstville
  • Global Education Academy – Branches in Kogarah and Turramurra
  • Amana Community Services P/L – 3 Hartill-Law Ave Bardwell Park
  • Sweet Beirut – 485 Forest Rd, Bexley
  • Signage & Co – 1110 Canterbury RD, Roselands

وأشاد حب الله بجهود زملائه أعضاء هيئة الملتقى – مع حفظ الألقاب – علي حمود وجمانا طنانا وخليل جابر وسناء أبو خليل وحسين وهبي، الذين قدموا الكثير من وقتهم وبذلوا جهوداً كبيرة لإقامة الحفل وأشاد بشكل خاص بعضو اللجنة الحاج خليل جابر لجهوده الفائقة ومساهمته الكبيرة على مدى أسابيع.

وتم بعدها تقديم الدروع والهدايا للطلاب المحتفى بهم بحضور الأهل والأقارب. وقد قامت السيدة مي جوني باستلام الدرع نيابة عن نجلها محمد إبراهيم الذي لم يتمكن من الحضور بسبب دعوته لمقابلة عمل.

وقد تخلل الحفل وصلة فنية على البيانو من قبل بتول زيعور (إحدى الطالبات المتفوقات) عبارة عن قطعتين موسيقيتين رائعتين نالتا إعجاب الحضور وهما:

  1. Passacaglia
  2. Corazon De Nino

تتوجه هيئة الملتقى بشكر خاص لقناة “العراقية” بشخص السيدين سمير قاسم ومحمد الخضير على حضورهما والتغطية الحرفية للحفل.

ويتقدم الملتقى كذلك بالشكر من السيد إسماعيل خليل للمساعدة  ليلة الحفل ودعمه الدائم لنشاطات الملتقى.

وككل عام فقد كان لمبادرة الملتقى صدىً طيباً لدى الطلاب والأهالي والحضور بشكل عام الذين أثنوا على الحفل لناحية الجو العائلي والبرنامج المنوع والتنظيم الرائع وأعرب الكثيرون عن إعجابهم بأنه كل سنة يكون أفضل من السنة التي سبقت.

الشكر الجزيل لجميع الذين حضروا وشاركونا الحفل من مسؤولين وممثلي مدارس وإعلام وجمعيات وأصدقاء. التهاني مجدداً للطلاب المتفوقين الذين هم مدعاة فخر  لنا جميعاً مع أطيب التمنيات لهم في بمستقبلهم العلمي والعملي.

رابط النشر-https://arabsaustralia.com/?p=35518

 

 

ذات صلة

spot_img