spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

دراسة نقديةـ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو عن قصيدة قلوب الحبر الأحمر للشاعرة سوزان عون

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو دراسة نقدية...

علا بياض ـ في حياة كلّ منّا لحظاتٌ فارقة

بقلم علا بياض رئيسة التحرير التغيير سنّة الحياة وسنّة الكون....

هاني الترك OAMـ تزوجوا وإنعموا بالحياة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM منذ فترة صدر...

كارين عبد النورـ التعدّيات الشاطئية تترسّخ: بأيّة حال عُدت يا صيف!

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة كارين عبد النور الصيف على...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

المفوضية الأسترالية للانتخابات(AEC) تحثّ الجاليات متعددة الثقافات على المشاركة الفعالة في الاستفتاء

مجلة عرب أستراليا سيدني

المفوضية الأسترالية للانتخابات(AEC) تحثّ الجاليات متعددة الثقافات على المشاركة الفعالة في الاستفتاء

مع اقتراب يوم التصويت في استفتاء الصوت يوم السبت 14 أكتوبر، عبرت المفوضية الأسترالية للانتخابات (AEC) عن حرصها على أن يكون الناخبين من الخلفيات المتنوعة ثقافياً ولغويًا (CALD) على دراية كافية بخيارات التصويت وكيفية الإدلاء بالصوت بشكل صحيح.

هذا وقد توجهت المفوضية إلى الإعلام الإثني للمشاركة في جلسة من بين عدد من الجلسات التي نظمتها حول الاستفتاء ومشاركة الجاليات المتنوعة ثقافيا ولغويا فيه.

تدعو المفوضية الناخبين إلى الاستعداد مبكرا ليوم الاستفتاء وتنصحهم بالاستعانة بالمعلومات المتاحة على موقع المفوضية لهذا الغرض.

تؤكد المفوضية أن التصويت إجباري للمواطنين الأستراليين وأن هناك خيارات متعددة للتصويت ومنها التصويت البريدي والتصويت المبكر.

عض مراكز الاقتراع مفتوحة بالفعل للتصويت المبكر والبعض الآخر سيكون مفتوحا في يوم الاستفتاء. هناك أيضا بعض المراكز التي ستفتح أبوابها يوم السبت 7 أكتوبر لأولئك الذين قد يجدون صعوبة في التصويت في اليوم المقرر.

يوم 14 أكتوبر ستفتح مراكز الاقتراع أبوابها من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءاً.

تتم عملية التصويت من خلال كتابة كلمة “Yes” أو “No” على بطاقة التصويت. وتؤكد المفوضية على أهمية التصويت بشكل صحيح حتى يتم احتساب الصوت.

وتنصح المفوضية الناخبين الذين قد يجدون صعوبة في التصويت بممارسة كتابة تلك الكلمات في المنزل أو الاستعانة بصديق في يوم التصويت.

كما تدعو المفوضية الناخبين من الخلفيات الثقافية المتعددة إلى تحري صحة المعلومات التي يحصلون عليها فيهما يتعلق بالاستفتاء والتأكد أنها من مصدر موثوق.

يوجد على موقع المفوضية معلومات عن الاستفتاء بأكثر من 30 لغة كما أنها توفر خطوط لتقديم المعلومات والترجمة الفورية بالعديد من اللغات ومنها اللغة العربية.

أرسلت المفوضية بالفعل كتيب معلوماتي عن الاستفتاء إلى 12 مليون منزل والكتيب متوفر على موقع المفوضية بالعديد من اللغات.

تقول المفوضية أن دورها هو إدارة عملية الاستفتاء وأنه على الأستراليين أن يكونوا جزءا من العملية من خلال المشاركة بشكل فعال.

بحسب المفوضية فإن 600 ألف شخص قد صوتوا بالفعل من خلال عملية التصويت المبكر في الاستفتاء والذي تتوقع أن يشارك فيه بين 5 و6 مليون مواطن أسترالي.

تقول المفوضية أنه بحلول يوم الاستفتاء سيكون حوالي نصف الناخبين قد صوتوا بالفعل بعضهم من خلال التصويت البريدي وبعضم من خلال التصويت المبكر.

قوم اللجنة أيضا بالاستعانة بمراكز الاقتراع المتنقلة مثل القوارب وطائرات الهليكوبتر التي تصل إلى التجمعات السكانية النائية والتي تم الإدلاء بـ13 ألف صوت فيها بالفعل.

كما تتم عملية التصويت أيضا في مرافق الصحة العقلية والسجون ودور رعاية كبار السن وفي الخارج أيضاً.

وقد صرحت المفوضية لممثلين عن الإعلام الإثني أنه ليس من المؤكد إعلان النتائج ليلة الاستفتاء خصوصا إذا كان الفارق ضئيلا بين نعم ولا، حيث قد تضطر لانتظار نتائج التصويت البريدي أيضا.

من الجدير بالذكر أنه لتكون نتيجة الاستفتاء “نعم” يجب أن يصوت لصالحها أغلبية من الناخبين والولايات وهو ما يعرف بـ”الأغلبية المزدوجة”.

المصدر: sbs

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=31171

ذات صلة

spot_img