الكاتبة آسيا الموسوي تطلق كتابها الأول “Capes And Accessoires”

مجلة عرب أستراليا سيدني- “Capes And Accessoires”

بقلم الكاتبة آسيا الموسوي وعضوة في مجلة عرب أستراليا 

 

Capes and Accessories 3D Cover
Capes and Accessories 3D Cover

نبذة عن الكتاب: “Capes And Accessoires”

هو الكتاب الأول للكاتبة آسيا الموسوي وهي كاتبة لبنانية- أسترالية حائزة على إجازة في الصحافة المرئية والمكتوبة. مارست مهنة الصحافة المرئية لعدة سنوات وانتقلت للمجال الإنساني والتطوعي بالتزامن مع عملها في الصحافة المكتوبة في وكالة أنباء آسيا ومجلة عرب استراليا، وتمارس مهام الأمومة مع طفلها البالغ من العمر 6 سنوات.

على مبدأ أن الإنسان عدو ما يجهله، ومن منطلق أهمية تأسيس جيل من الأطفال يتقبل الآخر ويتعامل معه كند له، ومن منطلق أن القراءة هي من أفضل الطرق لتنشئة الأطفال، جاء هذا الكتاب.

كتاب مصور للأطفال للتوعية عن أهمية تقبل الآخر كما هو بفروقاته وتحدياته الجسدية أو الغير مرئية، تتعدد شخصيات الكتاب لتتناول التوحد وفرط الحركة والإعاقة البصرية والحركية والتلعثم.

شخصيات الكتاب تسلط الضوء على أن الإعاقة لا تحدد شخصية الطفل أو ماهيته وتجعل من فكرة الدمج للأطفال مع أقرانهم أسهل، مقاربة الكاتبة للشخصيات جاءت بطريقة سلسة ومسلية لتقريب فكرة التنوع والتقبل للشخص الأخر بكل إختلافاته.

مقاربة ممتعة للأطفال بشكل مصور لشرح لماذا بعض الأطفال/ الأشخاص مختلفون عنا!

سيرة الكاتب:

آسيا الموسوي- Capes And Accessoires”
آسيا الموسوي- Capes And Accessoires”

آسيا الموسوي، كاتبة لبنانية أسترالية، متزوجة ومقيمة مع عائلتها في مدينة سيدني وحائزة على إجازة في الصحافة المرئية والمكتوبة من الجامعة الأنطونية في لبنان.

مارست الصحافة المرئية في لبنان لعدة سنوات وعملت كمراسلة إخبارية ومحررة قبل تحولها إلى الصحافة المكتوبة في وكالة أنباء آسيا ومجلة عرب أستراليا، بالتزامن مع عملها في المجال الإنساني مع منظمة الصليب الأحمر الدولية وبرنامج دعم المهاجرين في ولاية تسمانيا الأسترالية.

أتى كتابها نتيجة مراقبات طويلة في مدرسة طفلها، ومحيطه ليجيب أسئلته وأسئلة أقرانه عن الاختلاف ولماذا بعض الأطفال لا تتشابه معنا. هذا الكتاب جاء نتاج عمل وجهد ما يقارب خمسة أشهر متواصلة وأتى بعد رصيد مقالات في جعبتها  أغنى تجربتها ودفعها لخوض غمار هذه التجربة لأول مرة.

 

Amazon- https://tinyurl.com/4xhsvdzv

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22039