spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 44

آخر المقالات

إبراهيم أبو عواد- فلسفة الواقعية السحرية

مجلة عرب أستراليا فلسفة الواقعية السحرية بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد إنَّ...

هاني الترك OAM- رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي

مجلة عرب أستراليا رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي بقلم الكاتب...

هاني الترك OAM-إعترافاتي في عيد ميلادي

مجلة عرب أستراليا إعترافاتي في عيد ميلادي بقلم الكاتب هاني الترك...

هاني الترك OAM-سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة

مجلة عرب أستراليا سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة بقلم...

روني عبد النور ـ خلايانا ترقص على إيقاع الميتوكوندريا

بقلم روني عبد النور مجلة عرب أستراليا في المؤتمر العالمي الرابع...

الفنانة نجاة الصغيرة مفاجأة الحدث في حفل Joy Awards 2024

مجلة عرب أستراليا

استقبل مسرح بكر الشدي، في العاصمة السعودية الرياض، حفل توزيع جوائز صُنّاع الترفيه Joy Awards، السبت، وهو الحدث الفني الترفيهي الذي تُنظمه الهيئة العامة للترفيه ، ضمن فعاليات موسم الرياض ، للاحتفاء بأهل الفن من عالم السينما والدراما والموسيقى إلى جانب الرياضة والمؤثرين العرب.

وبدأ الحفل، الذي قدّمته الفنانة اللبنانية كارمن بصيبص، ووسام بريدي، بعرض فني استعراضي، لإحدى الفرق العالمية، وسط مؤثرات صوتية وبصرية مميزة، أعقبه عرض فيلم تسجيلي قصير، يتضمن أبرز فعاليات النسخة الرابعة من موسم الرياض، منذ أكتوبر الماضي حتى الآن.

 

وتخلل الحفل، فقرة غنائية للمطربة السورية أصالة، وسط مشهد استعراضي، إذ قدّمت أغنية “فوق بقى وخليك في حالك”، ثم قدّمت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب فقرة غنائية أخرى، قبل أن يصعد الفنان عبد المجيد عبد الله، ويشدو بإحدى أغنياته، ليختتم الفنان عمرو دياب، الحفل بأغنية “خلينا ننبسط”، مع تفاعل كبير من الحضور.

“عيون القلب”

وشهد الحفل مفاجآت عديدة، لعل أبرزها ظهور المطربة المصرية نجاة الصغيرة، بعد سنوات طويلة جداً من الغياب عن الساحة الفنية والأضواء بشكلٍ عام، وسط استقبال حاد من الحضور، قبل أنّ تشدو بأغنيتها الشهيرة “عيون القلب”، ليُسلمها  رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، تكريماً خاصاً من Joy Awards.

“زعيم الفن العربي”

كما كُرّم الفنان المصري عادل إمام، بجائزة استثنائية تحمل اسم “جائزة زعيم الفن العربي”، تسلمها المخرج رامي إمام والفنان محمد إمام نجلي “الزعيم”، وبعث رسالة صوتية وجّه من خلالها التحية لجمهوره، بقوله: “بحبكم، وربنا يخلي أيامكم كلها سعادة”.

من جانبه، أكد المستشار تركي آل الشيخ، أنّ: “هذه الجائزة استثنائية، خاصة بالفنان عادل إمام فقط، إذ تُقدم مرة واحدة في تاريخ Joy Awards”.

إسعاد يونس.. “الإنجاز مدى الحياة”

ونالت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، جائزة استثنائية بعنوان “جائزة الإنجاز مدى الحياة”، وسلّمها لها الفنان الهندي سلمان خان، لتعلق قائلة: “أفخر بالنهضة الفنية التي تشهدها المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة”، وشددت على ضرورة الترابط لتقديم المزيد من الإنجازات الفنية والوصول بها نحو العالمية.

كما حصل الممثل الإنجليزي أنتوني هوبكنز، على “جائزة الإنجاز مدى الحياة” أيضاً، وتسلّمها من المستشار تركي آل الشيخ، وفي كلمته وجه الشكر إلى المملكة العربية السعودية، داعياً إلى أن يعم السلام العالم كله.

ونالت الفنانة السورية منى واصف، الجائزة ذاتها، تقديراً لمسيرتها الفنية والممتدة منذ سنوات على مستوى السينما والتلفزيون والمسرح، وتطرقت في كلمتها لوالدتها الراحلة قائلة: “أمي كانت غاضبة منّي، كوني لم أستكمل دراستي بسبب التمثيل، لذا كنت أتمنى أن تكون بجواري الآن لتستشعر أنني صنعت شيئاً ما”.

فيما حصل عازف البيانو الصيني لانج لانج، جائزة “صُنّاع الترفيه الفخرية”، وسلّمها له المايسترو هاني فرحات، حيث جاء ذلك بعدما قدّم فقرة عزف على المسرح.

كما جرى تكريم مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب، إذ تسلم من المستشار تركي آل الشيخ، جائزة “صُنّاع الترفيه الماسية”، والتي جاءت بعد أيام من توقيع شراكة مع “موسم الرياض”.

ونال المايسترو وليد فايد، جائزة “صُنّاع الترفيه الفخرية”، كونه حقق نجاحات فنية في الوطن العربي، وتعاون مع عدد كبير من الفنانين، وقدّم ليالي غنائية بارزة.

وفازت الفنانة الأميركية إيفا لونجوريا بجائزة “شخصية العام”، وذلك تقديراً لمسيرتها الفنية، ودورها المجتمعي البارز، وتسلمت الجائزة من المطربة نانسي عجرم.

وحصل على جائزة “صناع الترفيه الفخرية”، كلّ من الفنانة الهندية عليا بهات، والفنان الأميركي مارتن لورنس، والتي تسلمها من الممثل السعودي إبراهيم الحجاج، وكذلك المخرج العالمي زاك سنايدر، وسلّمها له المخرج مروان حامد.

بينما حصل الفنان كيفين كوستنر، على جائزة “الإنجاز مدى الحياة”، وسلّمها له الفنان أحمد عز، والجائزة ذاتها، نالها الفنان رابح صقر، وأيضاً الفنان السعودي علي المدفع.

كما حصل مسلسل “تحت الوصاية” على جائزة “صناع الترفيه الفخرية” وتسلمها صنّاع العمل: (منى زكي، وخالد وشيرين دياب، والمخرج محمد شاكر خضير)، والجائزة ذاتها، فازت بها المطربة نجوى كرم، تقديراً لمسيرتها الغنائية.

“الأفضل”.. كريم عبد العزيز ونيللي كريم

وحصلت الفنانة الكويتية رهف محمد، على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل “بروحهم في البيت”، ووجهت الشكر لوالدتها التي دعمتها طوال رحلتها الفنية وتحقيق المزيد من النجاحات. وقدّم الجائزة الفنان أحمد السقا.

ونال الفنان سعد عزيز، جائزة أفضل ممثل في فئة المسلسلات، وذلك عن دوره في مسلسل “سكة سفر 2″، بينما ذهبت جائزة أفضل مسلسل، إلى “كريستال”.

وفاز الفنان وليد قشران، بجائزة أفضل وجه جديد عن فئة المسلسلات، بعد تجربته في مسلسل “استديو 23″، وسلّمها له الفنان الأميركي أنتوني أندرسون، إذ وجه الشكر للقائمين على الحفل.

وفازت الفنانة نيللي كريم، بجائزة أفضل ممثلة عن فئة الأفلام، لدورها في فيلم “Voy Voy Voy”، أما الفنان كريم عبد العزيز، فقد حصد جائزة أفضل ممثل، عن دوره في فيلم “بيت الروبي”، فيما فاز الفيلم الكوميدي السعودي “سطار” بجائزة أفضل فيلم سينمائي.

وحصل المغني السعودي عايض، على جائزة أفضل مطرب، فيما فازت أصالة بجائزة أفضل مطربة، وتسلمتها من الفنان محمد عبده، بينما نال طلال سالم جائزة أفضل مطرب صاعد، أما جائزة أفضل أغنية ذهبت إلى الفنان الشامي، عن أغنية “يا ليل ويالعين”.

وحصلت بيبي العبد المحسن، على جائزة أفضل شخصية مؤثرة، وسلّمها لها الفنان أكرم حسني، واعتبرت الجائزة “بداية لتحقيق المزيد من النجاحات خلال السنوات المقبلة”، بينما فاز أحمد القحطاني “Shog bong”، بجائزة أفضل مؤثر، وتسلّمها من الفنان شيكو.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من الفنانين بالوطن العربي، منهم “محمد عبده، وراغب علامة، وهدى حسين، وعبد الله السدحان، وسلافة معمار، وجمال سليمان، وعابد فهد، وداوود حسين، وتقلا شمعون، وباميلا كيك، وريتا حرب، وميلا الزهراني، ونيكول سابا، ووليد توفيق، ومروان خوري، وتيم حسن، وقيس الشيخ نجيب”.

كما حضر كلّ من “يسرا، ودرة، وهالة صدقي، وإلهام شاهين، وليلى علوي، وياسمين صبري، ودنيا وإيمي سمير غانم، وحسن الرداد، وهشام ماجد، ويوسف الشريف، وجمال سليمان، وياسر جلال، وأشرف عبد الباقي، وآسر ياسين، وعمرو يوسف، ومحمد ثروت، وأحمد زاهر، وعمرو سعد”.

ذات صلة

spot_img