spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 44

آخر المقالات

نضال العضايلة -رمضان غزة حرب وحصار ودمار وفقر وتخاذل عربي غير مسبوق

مجلة عرب أستراليا رمضان غزة حرب وحصار ودمار وفقر وتخاذل...

إبراهيم أبو عواد- فلسفة الواقعية السحرية

مجلة عرب أستراليا فلسفة الواقعية السحرية بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد إنَّ...

هاني الترك OAM- رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي

مجلة عرب أستراليا رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي بقلم الكاتب...

هاني الترك OAM-إعترافاتي في عيد ميلادي

مجلة عرب أستراليا إعترافاتي في عيد ميلادي بقلم الكاتب هاني الترك...

هاني الترك OAM-سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة

مجلة عرب أستراليا سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة بقلم...

” المهندس بسام شبلاق”… طابع فلسطيني مشرف يستحق الإشادة.بقلم الدكتور عماد شبلاق  

بقلم الدكتورعماد وليد شبلاق

رئيس الجمعيةالأمريكية لمهندسي القيميةبأستراليا

 مجلة عرب أستراليا – سيدني – ترددت كثير وانا افكر في كتابه هذه السطور بحق انسان  ،بل ظاهره فلسطينية  متميزة و مشرفه في جبين الشعب الفلسطيني والعربي على السواء ، هذه الظاهرة التي كافحت لأكثر من 60 عاما ومازالت وبالرغم من كل الحصار النفسي والمعنوي والسياسي والمالي حولت الحلم الوطني لكل فلسطيني شجاع الى بصمه حقيقيه دامغه كطابع يستحق اللصق في ظروف العالم المتحضر .

” الفلسطيني الشجاع  بسام شبلاق ” وجد نفسه في غربه الديار وغربه الجار وغربه المال فبنى صرحه المشرف بيده هو وزوجته يدا بيد ليكمل مشروعه المتميز ” كليه هندسه في بيت ” ولقد بدأ بنفسه ودرس الهندسةالزراعية ودرب أولاده على الصبر والكفاح واللقمة الحلال.

ويبدوا ان الله قد استجاب الله لدعاء والدته في احدى الليالي المباركة ومن عليه بكوكبه من النجباء كونوا فيما بينهم رابط هندسيا قويا اشبه بكليه علميه في الهندسة بعد تميزهم في الدراسةالثانوية فكبيرهم كان الأول على دفعته في جامعه اليمامة ( هندسه نظم المعلومات او الهندسةالإدارية ) وتلاه الاخر في الهندسةالمدنية من جامعه الإسكندرية.

ومن ثم الاخر في الهندسةالكهربائيةوالميكانيكية من الأكاديمية العربية ومن ثم الاخر في هندسه الحاسب الالي والشبكات  من جامعه القصيم وأخيرا ختمها الابن الخامس بالهندسةالمعماريةمن الجامعة التطبيقية !

هذه الظاهرة ليست غريبه على الشعب العظيم وانا على يقين واضح بان البيوت الفلسطينية  حبلى دائما بأمثال ” بسام ” ومن قبله ” حسن نايفه ” والذي اتحفنا بأولاده الأربعة الدكاترة المهندسين  ( علي يرحمه الله وأخوته عدنان وتيسير و … )

ولقد سمحت لهم الظروف بالهجرة للولايات المتحده ومساعده بعضهم البعض في ظل نظام انساني عادل لا يفرق بين عربي ولا أعجمي وبه الكثير من المنح الدراسيه للمتفوقين في الوقت الذي كان فيه المهندس بسام يعاني وحيدا هو واهل بيته من وحشه المصاريف وقسوه التحدي والخوف من الفشل او السقوط .

" المهندس بسام شبلاق"... طابع فلسطيني مشرف يستحق الإشادة
المهندس بسام شبلاق والدكتور عماد وليد شبلاق

” كليه بسام شبلاق الهندسيه ”  – ان جاز التعبير مفخره وقدوه لكل بيت فلسطيني وعربي ( سته في واحد –ماشاء الله ) ولقد نذر نفسه وأولاده لخدمه ربه أولا ولوطنه ثانيا ولمجتمعه أخيرا وان كان الوقت قد تأخر قليلا لتكريم او تقدير هذا الانسان الشجاع فلعلي اخاطب الزميل الصديق الوزير الدكتور إسحاق سدر – وزير الاتصالات والمعلومات يهب السلطه الفلسطينه برام الله باصدار طابع  بريدي خاص بالمهندس بسام تكريما لجهوده الوطنيه المتميزه.

ولعل الأخ الصديق الدكتور محمد اشتيه يشاركنا في هذا التكريم فنضال العلم والتفوق أقوى بكثير من البندقيه في كثير من الأحيان والله الموفق .

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=9695

Edshublaq5@gmail.com

 

ذات صلة

spot_img