البطريرك الراعي يستقبل وفد لبناني أسترالي في الصرح البطريركي- بكركي

مجلة عرب أستراليا سيدني- البطريرك الراعي يستقبل وفد لبناني أسترالي في الصرح البطريركي- بكركي

إستقبل صاحب الغبطة والنيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك انطاكية وسائر المشرق ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك وفد لبناني استرالي مشترك

ضم الوفد كل من الدكتور زياد علوش، أحمد عبيد، أحمد فردوس، زكريا حامد، سليم ديوب ورئيس مجلس إدارة “شركة المختفي للتجارة والبناء والمقاولات” كميل بديع المختفي بحضور منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي في محافظتي الشمال وعكار المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك جوزاف إبراهيم محفوض.

وكانت كلمة للوفد ألقاها الدكتور زياد علوش جاء فيها: غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي الجزيل الاحترام

نشكر سخاء كرمكم على هذا اللقاء المبارك، وقد جئنا لننقل إليكم تحية ومحبة وتقدير أبناء الشمال في لبنان وأستراليا مقيمين ومغتربين ولنستنير بتوجيهاتكم الحكيمة ونضع إمكاناتنا بتصرفكم من أجل الوقوف إلى جانب أهلنا في لبنان وإننا نهدف إلى توثيق أواصر العلاقة بين الوطن الأم والاغتراب اللبناني في أستراليا على جميع الصعد الممكنة علماً أن التركيز في المرحلة الحالية على الأعمال الإغاثية لاسيما ما يتعلق منها بتأمين الأدوية الضرورية وحليب الأطفال والمواد الغذائية.

أضاف: ريثما تنتهي هذه الأزمة بإذن الله وبجهودكم الطيبة المخلصة سيتم التركيز على المشاريع الإنمائية.

وإنه لشرف كبير لنا أن نؤكد إننا مع بكركي وسيدها من أجل حماية لبنان الرسالة لبنان العيش الواحد لبنان دولة القانون والمؤسسات دولة الإنتاج والعدالة، وإنكم يا صاحب الغبطة والنيافة عدتم بنا إلى أيام النضال الوطني النقي الجامع، وإن مواقفكم الوطنية تشكل خريطة طريق واضحة لإنقاذ لبنان.

وهي تلهمنا وتجدد إيماننا كلبنانيين مقيمين ومغتربين بوطننا لبنان السيد الحر المستقل. نكرر شكرنا وامتناننا لكم يا صاحب الغبطة عشتم وعاش لبنان.

بعدها شكر صاحب الغبطة البطريرك الراعي الوفد على مبادرتهم وجهودهم وتضامنهم في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة والحرجة من تاريخ الوطن.

وأخيراً قدم الوفد درع تذكاري عربون محبة وإحترام وتقدير وفي النهاية أخذت صورة رسمية بالمناسبة.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22589