البرلمان الاسترالي يكرم كبار الفنانين اللبنانين

مجله عرب استراليا -سدني- البرلمان الاسترالي في ولاية NSW باسم النائب وزير الظل للتعليم  الأستاذ جهاد ديب اللبناني الأصل يكرم كبار الفنانين في لبنان ،حيث قام  بهذا التكريم  نيابه عنه الإعلامي الكبير الأستاذ بادرو الحجه معد ومخرج برنامج “شلوح الارز”  لتسليم شهادات التقدير .

 خمسة اسماء من عمالقة الزمن الجميل تم تكريمهم من برلمان ولاية نيو ساوث ويلز الاسترالي وهم: الدكتور  وديع الصافي والشحرورة صباح وسفيرتنا الى النجوم فيروز والشاعر موسى زغيب والفنان صلاح تيزاني.

أستراليا تكرم الفنان  الراحل وديع الصافي  في بيروت  برعاية وزارة الثقافة اللبنانية والاعلامي بادرو الحجة يسلم شهادة التقدير  الى شقيق الفنان الراحل العميد ايليا فرنسيس والفنان جورج وديع الصافي. احتفال مميز وراقي أقيم في  مبنى المكتبة الوطنية في بيروت بمشاركة نخبة من الفنانين والأدباء ووجوه اجتماعية واعلامية وعائلة الراحل وديع الصافي.

وفي الذكرى الرابعة لرحيلها تكرم الفنانه الشحروره  صباح  حيث تسلمت شهاده التقدير المخرجة كلودا عقل بنت اختها  من بادرو الحجة (من امام ضريحها في وادي شحرور) بحضور نقيب الفنانين الممثل القدير جهاد الأطرش والنجم توفيق تنوري .

البرلمان الاوسترالي في الولاية يكرم عملاق الزجل اللبناني الشاعر موسى زغيب والاعلامي بادرو الحجة يقدم له شهادة التقدير وبرعاية نقابة الزجل في لبنان وحضور حشد من الشعراء والأدباء والإعلاميين ووجوه اجتماعية في المعهد الانطوني في بعبدا.

قدمت الاحتفال الدكتورة كلوديا ابي نادر وكانت البداية كلمة  لنقيب الشعراء جورج ابو انطون وأهدى زميله المكرم كلمة ارتجالية مؤثرة، وكلمة النائب ديب القاها بادرو الحجة وختمها بشعر من السبعينات لموسى زغيب ،وكرمه بشهادة التقدير الاوسترالية وفي الختام القى الشاعر المكرم كلمة شعرية مؤثرة شاكراً الجميع. 

وبدعوة من مجلس النقابة وبحضور نخبة فنية واعلامية واجتماعية، كرّم الفنان اللبناني الكبير صلاح تيزاني “ابو سليم”  منحه شهادة برلمانية تقديراً لقيمته الفنية ولعطاءاته الإبداعية في لبنان وأستراليا في احتفال مميز تم  في مبنى نقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتلفزيون في لبنان.

وكانت كلمة لنقيب الممثلين الفنان نعمة بدوي وبادرو الحجة ممثلاً النائب جهاد ديب وكلمة مؤثرة للمكرم ابو سليم شكر من خلالها اوستراليا وابناء الجالية التي زارهم مع فرقته اكثر من خمس مرات.

وختم الاحتفال الفنان الكوميدي ايلي مسعد بأغنيات ابو سليم (غربل يا غربال .. وسيارة الجمعية..) اما بالنسبه  الى تكريم سفيره الاغنيه السيده فيروز لقد  وضعت  شهاده التكريم في المكتبه الوطنيه في بيروت و سيتم تكريمها لاحقا بالتعاون مع مدير المكتبه الدكتور حسان عكره .

كل التقدير والاحترام  لجهودكم  لهذا التكريم  من قبل الوزير الاستاذ جهاد ديب وبالتعاون مع الإعلامي الأستاذ بادرو الحجه  لقد اسعدتم الجاليه اللبنانيه والعربيه  ورفعتم  عاليا إرثنا  وتراثنا الذي لن يتكرر .لقد اثبتم انكم على قدر المسؤوليه وقدمتم افضل ما يليق بمركزكم  .

بادرو الحجه.. “هكذا نكّرم كبارنا…. نعم انه شلح من ارز لبنان “🇱🇧🇦🇺

رابط مختصرhttps://arabsaustralia.com/?p=2335

 

مساحة إعلانية مدفوعة

 [email protected] لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني