الإعلامية منال العاني تُكرّم من قبل مجلس الجالية اللبنانية في فيكتوريا

مجلة عرب أستراليا سيدني– الإعلامية منال العاني تُكرّم من قبل مجلس الجالية اللبنانية في فيكتوريا

حصلت الإعلامية منال العاني على تكريم من قبل مجلس الجالية اللبنانية في فيكتوريا برئاسة الدكتور مايكل خير الله والجمعية التاريخية الأسترالية اللبنانية برئاسة السيد أندروا بتروني لجهودها ضمن إذاعة أس بي أس عربي24 في تغطية نشاطات الجالية متعددة الثقافات في أستراليا.

أقام مجلس الجالية اللبنانية في فيكتوريا Victorian Lebanese Community Council VLCC وبالتعاون مع الجمعية التاريخية الأسترالية اللبنانية احتفالية بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لتأسيس المجلس. وتم خلال الاحتفالية إطلاق فيلم وثائقي للمخرج اللبناني المقيم في ملبورن جورج سلوم بعنوان A New Home الذي يروي تاريخ هجرة اللبنانيين واستقرارهم في فيكتوريا.

وتم خلال الحفل تكريم عدد من الشخصيات البارزة وإعلاميين من بينهم الإعلامية منال العاني من إذاعة أس بي أس عربي24 لجهودها في تغطية فعاليات الجالية.

ميكرفون أس بي أس عربي24 حضر الفعالية والتقى بالحضور وأعد تقريرا شاملا بدأ بالحديث مع الدكتور مايكل خير الله رئيس مجلس الجالية اللبنانية في فيكتوريا عن مسيرة وانجازات المجلس خلال الخمسة عشر عاما.

وقال الدكتور مايكل خير الله “حققنا خلال 15 عاما انجازات كبيرة جدا منها حملات تبرع لمستشفى الأطفال وحملات تبرع لحرائق الغابات وخاصة في فيكتوريا. عملنا مع الشرطة لانجاز عدة مشاريع للشبيبة اللبنانية”.

وأضاف “قدمنا تدريبات للخريجين الجدد في مجال الشرطة. قمنا بتكريم صحفيين أستراليين كبار مثل سارة فيرغسون من شبكة اي بي سي الإخبارية وناتالي أوبراين من صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد.”

وتحدث سعادة النائب نزيه الأسمر رئيس برلمان ولاية فيكتوريا الذي تحدث عن فخره وسعادته بإقامة هذه الفعالية التي تضم جاليات متنوعة.

ومن جانبها، قالت الناشطة الاجتماعية والمسؤولة في مجلس الجالية اللبنانية في فيكتوريا السيدة نوال سمعان “دوري بدأ منذ سنتين وبالأخص خلال فترة كورونا. قمنا بمهمة توعية الجالية بلغة مبسطة وبطريقة سهلة جدا وواضحة.”

المصدر: sbsarabic24

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=23315