“الإضراب العالمي من أجل المناخ”  في سيدني وكانبيرا

مجلة عرب أستراليا- سيدنى – سكاى نيوز- تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين، الجمعة، في احتجاجات حول أستراليا في يوم من المظاهرات العالمية الداعية إلى اتخاذ إجراءات للحماية من التغير المناخي، وذلك قبل قمة للأمم المتحدة في نيويورك.بدأت بعض المسيرات فيما يُطلق عليه “الإضراب العالمي من أجل المناخ” في سيدني وكانبيرا. ودعا المتظاهرون حكومة بلادهم، التي تعد أكبر مصدر للفحم والغاز الطبيعي السائل في العالم، إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الصارمة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة.

يقدر المنظمون أن أكثر من 300 ألف محتج خرجوا إلى الشوارع الأسترالية، في أكبر مظاهرات شهدتها البلاد منذ بدء حرب العراق عام 2003. وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

نُظمت الاحتجاجات في 110 بلدات ومدينة عبر أستراليا، حيث طالب المنظمون بالتزام الحكومة وقطاع الأعمال بهدف خفض انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول عام 2030. تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين، الجمعة، في احتجاجات حول أستراليا في يوم من المظاهرات العالمية الداعية إلى اتخاذ إجراءات للحماية من التغير المناخي، وذلك قبل قمة للأمم المتحدة في نيويورك.

بدأت بعض المسيرات فيما يُطلق عليه “الإضراب العالمي من أجل المناخ” في سيدني وكانبيرا. ودعا المتظاهرون حكومة بلادهم، التي تعد أكبر مصدر للفحم والغاز الطبيعي السائل في العالم، إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الصارمة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة.

يقدر المنظمون أن أكثر من 300 ألف محتج خرجوا إلى الشوارع الأسترالية، في أكبر مظاهرات شهدتها البلاد منذ بدء حرب العراق عام 2003. وفقا لوكالة أسوشيتد برس.نُظمت الاحتجاجات في 110 بلدات ومدينة عبر أستراليا، حيث طالب المنظمون بالتزام الحكومة وقطاع الأعمال بهدف خفض انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول عام 2030.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=5259

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني