spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

دراسة نقديةـ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو عن قصيدة قلوب الحبر الأحمر للشاعرة سوزان عون

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو دراسة نقدية...

علا بياض ـ في حياة كلّ منّا لحظاتٌ فارقة

بقلم علا بياض رئيسة التحرير التغيير سنّة الحياة وسنّة الكون....

هاني الترك OAMـ تزوجوا وإنعموا بالحياة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM منذ فترة صدر...

كارين عبد النورـ التعدّيات الشاطئية تترسّخ: بأيّة حال عُدت يا صيف!

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة كارين عبد النور الصيف على...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

وزيرة الخارجية الأسترالية تندد بطريقة تعامل الصين «غير المقبولة»

مجلة عرب أستراليا-سيدني- الشرق الأوسط- اعتبرت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين، اليوم (الاثنين)، أن طريقة تعامل السلطات الصينية مع كاتب أسترالي معتقل لديها «غير مقبولة»، بعدما وردت تقارير عن تعذيبه واستجوابه يوميًا.

وقالت باين إنها تشعر «بالقلق البالغ حيال التقارير التي صدرت عن زيارة وفد قنصلي للمواطن الأسترالي الدكتور يانغ هينغجون».واعتُقل يانغ في الصين منذ يناير (كانون الثاني) وتم مؤخراً توجيه تهم إليه بالتجسس، وهو ما قد يعني الحكم عليه بالسجن لمدة طويلة.

وأفادت باين أن يانغ «عُزل بشكل متزايد عن العالم الخارجي وتم فرض قيود على اتصالاته بعائلته وأصدقائه واستؤنفت عمليات استجوابه اليومية بما في ذلك وهو مكبّل». وقالت، في بيان، إن هذا «غير مقبول»، مضيفة أنه تم تقديم طلبات متكررة من أجل حصول يانغ على «معايير العدالة الأساسية وإجراءات منصفة ومعاملة إنسانية».

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم، إن يانغ في حالة جيدة ولم يتعرض للتعذيب رافضة انتقادات من الحكومة الأسترالية بشأن معاملته.ونفى رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن يكون يانغ جاسوسًا. ويذكر أن يانغ واحد من عدد من المواطنين الأجانب الذين أوقفتهم الصين مؤخراً.واعتبرت منظمات حقوقية أن عمليات التوقيف مدفوعة سياسيًا.

وشكل صمت الصين بشأن مصير يانغ نقطة خلافية في العلاقات مع أستراليا.وفي البداية، تم توقيف يانغ في «موقع اعتقال سكني تحت المراقبة» قبل نقله في أغسطس (آب) إلى معتقل جنائي.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=6304

ذات صلة

spot_img