spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

كارين عبد النور ـ النباتيّون: مسالمون… ولكن؟

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتبة كارين عبد النور يشهد العالم...

نضال العضايلة ـ أقوى مدربة موارد بشرية في الشرق الأوسط: آلاء الشمري رائدة في مجال عملها

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الصحافي نضال العضايلة أنثى إستثنائية...

منير الحردول ـ الانتخابات الأمريكية ونقطة إلى السطر

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب منير الحردول المتابعة والتتبع والاهتمام...

عائدة السيفي ـ تغطية شاملة لمهرجان الحب والسلام

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة عائدة السيفي مهرجان الحب والسلام...

استطلاع للرأي يبين أن غالبية الأستراليين مع إلغاء المرحلة الثالثة من التخفيضات الضريبية

مجلة عرب أستراليا سيدني

 استطلاع للرأي يبين أن غالبية الأستراليين مع إلغاء المرحلة الثالثة من التخفيضات الضريبية

أظهرت بيانات جديدة أن أكثر من ثلثي الأستراليين سيؤيدون إصلاح أو التخلي عن التخفيضات الضريبية في المرحلة الثالثة بالكامل.

وأظهر أحدث استطلاع للرأي أجراه معهد أستراليا أن 37 في المائة من الناس يؤيدون إلغاء الحكومة للتخفيضات، بينما يعارض 24 في المائة، ولا يزال 39 في المائة غير متأكدين.

واستطلعت الدراسة آراء 1600 أسترالي حول مواقفهم في المرحلة الثالثة، والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في يوليو من العام المقبل.

التخفيضات هي المرحلة الثالثة من الخطة الضريبية للحكومة الائتلافية السابقة وستخفض معدل الضريبة لجميع الأستراليين الذين يكسبون ما بين 45 ألف دولار و200 ألف دولار إلى 30 في المائة.

ومع ذلك، فقد تم انتقاد التخفيضات لأنها أفادت بشكل كبير أصحاب الدخل المرتفع، في حين استفادت المرحلتان الأولى والثانية من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

وقد حث حزب الخضر وحزب Crossbench الحكومة الألبانية على إعادة النظر في المرحلة النهائية قائلين إنهم لم يعودوا مجديين اقتصاديًا.

أظهرت بيانات المعهد الأسترالي أنه في السؤال الثاني، عندما قيل للمشاركين إن التخفيضات الضريبية ستكلف الميزانية أكثر من 300 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة، وسوف تفيد في الغالب أصحاب الدخل المرتفع، تحول الدعم.

وبعد إبلاغهم بالتكاليف ومن المستفيد، 17 في المائة فقط يؤيدون الإبقاء عليها، فيما أيد 25 في المائة إلغائها.

يعتقد حوالي 44 في المائة من الأستراليين أنه ينبغي إعادة هيكلة التخفيضات حتى يستفيد أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط بشكل أكبر.

وقال كبير الاقتصاديين في معهد أستراليا، جريج جيريكو، إن البيانات سلطت الضوء على

“عدم وجود دائرة انتخابية ذات معنى للمرحلة الثالثة”.

وقال جيريكو: “إن بحثنا يثبت أي فكرة مفادها أن غالبية الأستراليين يريدون استمرار التخفيضات الضريبية في المرحلة الثالثة في شكلها الحالي”.

“تتمتع الحكومة الفيدرالية الآن بدعم قوي من الناخبين من مختلف الأطياف السياسية إما لإلغاء المرحلة 3 بشكل كامل أو إعادة الهيكلة لإعادة الهيكلة ثم لصالح أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض بدلاً من أعلى 10 في المائة.

“من الواضح أن الأستراليين يريدون نهجا أكثر عدالة وتقدمية فيما يتعلق بالضرائب، وهو نهج منصف ومستدام ويضمن التمويل المناسب للخدمات العامة.”

وقد أثار المعهد الأسترالي في السابق كيف يمكن لإعادة هيكلة التخفيضات أن توفر الميزانية بما يصل إلى 130 مليار دولار مع توفير إعفاءات ضريبية أعلى لـ 80 في المائة من أصحاب الدخل.

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=31470

ذات صلة

spot_img