spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

كارين عبد النور ـ زفاف في موقع أثري لبناني… إبحثوا عن المحسوبيات!

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور لسنا بإزاء...

شوكت مسلماني: قرار الكنيست برفض الدولة الفلسطينية صفعة على وجه المجتمع الدولي

مجلة عرب أستراليا- شوكت مسلماني: قرار الكنيست برفض الدولة...

أبوغزاله يشارك رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات الأمريكية المقبلة لعام 2024

مجلة عرب أسترالياـ أبوغزاله يشارك رؤى بروس ستوكس حول الانتخابات...

هاني الترك OAMـ الهجوم على الحرية

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب هاني الترك OAM إثر محاولة...

روني عبد النور ـ البكتيريا الخاملة… معنا أم علينا؟

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب روني عبد النور يُقال إن...

إطلاق خط مستحضرات تجميل طبيعي 100%

مجلة عرب أستراليا سيدني- إطلاق خط مستحضرات تجميل طبيعي 100%

أطلق أحد رواد الأعمال خط مكياج صديقاً للبيئة طويل الأمد يستخدم النباتات بدلاً من الوقود الأحفوري. وكان رائد الأعمال قد فاز بجائزة قدرها 8.2 ملايين دولار في يونيو 2021 على ابتكار من شركة مستحضرات تجميل، قبل أن يطلق خط إنتاج أولي، مكون من 12 ظل عيون سائل طويل الأمد، وثلاث مسكارات مضادة للماء، وثلاث أخرى للحواجب، وتبعها في سبتمبر 21 أحمر شفاه.

ووفقاً لموقع «غوود نيوز نتوورك» الكندي، فإن العنصر الحيوي في المكياج طويل الأمد «لاست» هو «الإيزوديكان» الذي يمكن صنعه من النباتات وإن كان ذلك يكلف حوالي 100 ضعف مقارنة بالزيت الخام. ولحسن حظ رائد الأعمال، مارك ديلكورت، من شركة «غلوبال بيوانرجيز» التي تتطلع لاستخدام «إيزوديكان» كوقود طائرات صديق للبيئة، كانت شركة لوريال العالمية بحاجة أيضاً إلى المادة الكيميائية تلك في صناعة الماكياج.

وقد قال ديلكورت لوكالة «بلومبرغ»: «هذه نقطة البداية، فعلى مدى سنوات كان على الناس الاختيار بين منتجات طبيعية المنشأ ومنتجات ذات أداء جيد». وتتصف تلك المنتجات بأنها نباتية بنسبة 90% ومصنوعة من الشمع النباتي ومشتقات زيت الزيتون جنباً إلى جنب مع ايزوديكان، وهي تأتي في عبوات بلاستيكية معاد تدويرها وكرتون وفي علب زجاجية وألمنيوم.

ويزمع ديلكروت الآن توسيع إنتاجه من إيزوديكان النباتي إلى عشرات الأطنان سنوياً بهدف بيعه في الغالب لشركات مستحضرات التجميل، وقد صرح قائلاً: «وجدت عملياتنا أول تطبيقاتها في صناعة مستحضرات التجميل، ومساهمتها في تحول البيئة تنمو في المستقبل، فقط لأنها تؤثر على قطاعات كاملة من صناعات المواد والوقود».
المصدر:  البيان
رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=19704

 

ذات صلة

spot_img