spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

هاني الترك OAMـ حكومة العمال والعرب

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM هذه وقفة نحلل...

أستراليا: هستيريا حزب العمال  وانتهازية الاحرار

  بقلم. الكاتب السياسي عباس علي مراد لم تكون السينتورة...

د. زياد علوش ـ “لبنان والسعودية” شروط العلاقة ومعايير الشراكة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم د. زياد علوش شرح المصطلح جزء...

كارين عبد النور ـ أساتذة وطلاب قطاع التعليم الرسمي اللبناني: “أغيثونا!”

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتبة كارين عبد النور يواجه قطاع...

أول منتجع صحي من فئة خمس نجوم في الشرق الأوسط وإفريقيا بمواصفات ومعايير عالمية

مجلة عرب أسترالياـ أول منتجع صحي من فئة خمس نجوم في الشرق الأوسط وإفريقيا بمواصفات ومعايير عالمية

عجمان، الإمارات العربية المتحدة- 3يوليو 2024- تشهد إمارة عجمان تطوراً ونمواً مستمرين في مختلف المجالات، بفضل الدعم القوي، الذي تقدمه حكومة عجمان لتطوير وتحسين البنية التحتية السياحية، يشمل ذلك دعم مشاريع الاستثمار في القطاع السياحي، سواء كانت مشاريع فنادق أو مناطق ترفيهية، ما يسهم في تعزيز الجاذبية السياحية، ويبرز في منطقة الزوراء بإمارة عجمان منتجع زويا الصحي كوجهة سياحية جديدة تقع وسط مساحة شاسعة تضم بحيرات وأشجار القرم التي تتخذها منها مجموعةٌ من الكائنات البحرية والنباتات المحلية والطيور بأنواعها، موطنا لها، حيث يوفر تجربة متكاملة تُعدّ الأولى من نوعها في المنطقة ورحلات علاجيّة قائمة على نهج فريد وشامل.

في هذا المكان الفريد من نوعه، يكتشف الزوار والسياح رحلات شخصية نحو الصحة المثالية، ويجمعون بين أفضل التطورات في العلوم الطبية وممارسات العلاجات التقليدية. وباعتباره أول منتجع صحي من فئة الخمس نجوم في الشرق الأوسط وإفريقيا بمواصفات ومعايير عالمية، يشارك منتجع زويا للصحة والعافية بشكل فعال في برامج التوعية المجتمعية، وتعزيز عادات نمط الحياة الصحية والرعاية الصحية الوقائية.

“يعتبر منتجع زويا الصحي نموذجاً مثاليا للمشاريع المتميزة المتواجدة في إمارة عجمان، والتي تعزز تنافسية الإمارة كوجهة استثنائية للأعمال والسياحة، لاسيما وأن المنتجع أنشئ على أسس علمية متكاملة وشاملة”. يقول السيد محمد أمير سعيد، مؤسس منتجع زويا للصحة والعافية. ليضيف قائلا:” إن توجهات الإمارة في تطوير السياحة الصحية والاستشفائية تشجع المستثمرين على إطلاق مشاريع صحية بمعايير عالمية في عجمان مما ساهم بشكل مباشر في تطوير قطاعي السياحة والصحة فيها.” وأكد على أهمية المنتجعات الصحية وتأثيرها الإيجابي على الفرد والمجتمع، موضحا أن تطور القطاع الصحي ينعكس إيجابا على نمو وتطور القطاع الاقتصادي.

رحلات علاجيّة قائمة على نهج فريد وشامل

يتميز منتجع زويا الصحي بأقسام وأجنحة وخدمات للرعاية الصحية تعتمد أعلى المعايير والمواصفات العالمية في طرق العلاج والاستشفاء، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها المنتجع، بما في ذلك التقنيات المتكاملة والشاملة للتوازن وتجديد الشباب، مع مجموعة من العلاجات مجتمعة لإنشاء رحلات شخصية من العافية. تُبتكر البرامج الصحية بحسب كلّ ضيف بناءً على استشارة تُجرى مع الخبراء المقيمين في المنتجع، وذلك بالارتكاز على توجيهات المحترفين وخبرتهم في مجال الطبّ والصحة الشاملة. تتوفّر تسعة برامج مختلفة للعلاجات الصحية بما في ذلك محطة العافية، وبرنامج دعم جهاز المناعة، وبرامج التخلّص من السموم، والعلاج الفيزيائي، وإعادة التأهيل، وبرنامج التحكم في الوزن، ودعم وظائف الكبد، وتجديد الشباب فضلاً عن برامج اللياقة البدنية وعلاجات علامات التقدّم في السنّ، لتلبّي كل هذه البرامج العلاجية متطلبات الجميع.

وتقول نيميشا ساجيت، مدربة اليوغا لدى منتجع زويا الصحي: “إن الهدوء والسلام الذي يلف المكان هنا، لا يشبه أي شيء جربته، إنه ملاذ حقيقي للعقل والجسد والروح للتناغم من خلال الحركة والتنفس.  غالبًا ما يصف ضيوفنا أجواء المنتجع بأنها علاجية بحد ذاتها.” وتضيف نيميشا: “إن حركات اليوغا المتناغمة، مع تقنيات التنفس العميق، تخلق حالة من الاسترخاء العميق وتُساعد على التخلص من التوتر والقلق، كما تُعزز التركيز والوضوح الذهني. فالعديد من ضيوف منتجع زويا الصحي يلاحظون تحسنًا ملحوظًا في صحتهم الجسدية والنفسية بعد ممارسة اليوغا بانتظام. “وتختتم نيميشا حديثها بدعوة الجميع لتجربة اليوغا في منتجع زويا الصحي، واكتشاف فوائدها المذهلة على الصحة الجسدية والنفسية.

من جانبه يقول السيد أحمد بركة، المختص في العلاج الطبيعي لدى منتجع زويا الصحي:”الحركة هي جوهر الحياة. في قسم العلاج الطبيعي بمركزنا، نسعى جاهدين لاستعادة قدرة مرضانا على الحركة، ونُشعل فيهم شعلة الأمل، ونُمهّد الطريق أمامهم نحو الصحة والعافية. لا تقتصر خدماتنا في قسم العلاج الطبيعي على معالجة الإصابات فقط، بل نقدم أيضًا برامج وقائية تُساعد على تجنب الإصابات في المستقبل. ونُقدم أيضًا برامج تأهيلية تُساعد المرضى على التعافي من العمليات الجراحية والأمراض المزمنة. يتمتع طاقمنا الطبي في قسم العلاج الطبيعي بخبرة واسعة ومهارات عالية، ونستخدم أحدث التقنيات والأساليب العلاجية لضمان حصول مرضانا على أفضل رعاية ممكنة.

كما يُقدم منتجع زويا الصحي برنامجًا فريدًا مُصممًا خصيصًا لفقدان الوزن بشكل صحي وآمن، وذلك في بيئة هادئة تُساعد على الاسترخاء والتجدد. يعتمد هذا البرنامج على أحدث التطورات العلمية في مجال إنقاص الوزن، ويضمّ مجموعة من العلاجات الفعّالة، منها الصيام العلاجي لفقدان الوزن، بناء عادات جديدة، التركيز على اليقظة الذهنية، إزالة السموم، العلاجات الطبيعية والوريدية، التوجيهات المعنوية، نصائح عملية للحياة اليومية.  يُقدم أخصائيو التغذية واللياقة البدنية في المنتجع نصائح عملية حول كيفية التكيّف مع نظامهم اليومي وعيش حياة صحية بعد انتهاء إقامتهم، لضمان استمرار النتائج على المدى الطويل.

بهذا، يبرز منتجع زويا الصحي كإضافة متميزة لإمارة عجمان بشكل خاص والإمارات بشكل عام، معززًا مكانتها كوجهة رئيسية للسياحة الصحية في الشرق الأوسط وإفريقيا. وبفضل تقديمه لتجارب علاجية شاملة وبرامج صحية مبتكرة وفق أعلى المعايير العالمية، يسهم المنتجع في تحقيق فوائد صحية جسدية ونفسية لزواره. كما يلعب دورًا هامًا في التوعية المجتمعية وتعزيز نمط الحياة الصحي.

رابط النشر- https://arabsaustralia.com/?p=38055

The first five-star health and wellbeing resort in the Middle East and Africa with international specifications and standards

 Ajman, United Arab Emirates – July 4, 2024 – Ajman’s tourism scene thrives under the Ajman government’s unwavering support. Investment in hotels, entertainment, and infrastructure fuels the Emirate’s growth. Nestled amidst Ajman’s captivating landscape, Zoya Health and Wellbeing Resort emerges as a groundbreaking tourist destination. Here, sprawling lakes and vibrant mangroves create a haven for diverse marine life, local flora, and birds. Zoya offers an unparalleled integrated experience, pioneering therapeutic journeys with a holistic approach.

This haven beckons with personalized journeys to optimal health, fusing cutting-edge medical science with time-tested traditions. Zoya Health and Wellbeing Resort, the Middle East and Africa’s first five-star health haven built to international standards, actively champions community well-being through preventive care and healthy lifestyle initiatives.

Zoya Health Resort exemplifies Ajman’s distinguished projects, boosting its competitiveness as a premier business and tourism destination. Built on a foundation of integrated scientific principles, the resort aligns perfectly with the Emirate’s focus on health and hospital tourism,” says Mr. Mohammed Ameer Said, Zoya’s founder. “This trend attracts investors to launch international-standard health projects, propelling Ajman’s tourism and healthcare sectors forward.” Highlighting the positive impact of health resorts, Mr. Saeed emphasizes their contribution to individual and societal well-being, ultimately fostering economic growth.

Zoya Health Resort crafts personalized journeys to optimal well-being. Our world-class facilities and expert team, blending medicine and holistic practices, create programs tailored to your unique needs. Choose from a comprehensive menu of treatments, including immune support, detox, physical therapy, and anti-aging, for a transformative wellness experience.

“Zoya resort offers unparalleled tranquility,” says Nimisha Sajit, our yoga instructor. “It’s a haven for mind, body, and spirit to find harmony through movement and breath. Guests call the ambiance itself therapeutic.” Nimisha elaborates, “Yoga’s gentle movements and deep breathing techniques create deep relaxation, reducing stress and anxiety while boosting focus and clarity. Regular practice leads to noticeable improvements in both physical and mental well-being for many Zoya Spa guests.” Her invitation is clear: “Come experience yoga at Zoya Spa and discover its transformative power.”

“Movement is life,” declares Ahmed Baraka, Zoya’s physical therapy specialist. “We restore mobility, ignite hope, and empower patients on their path to wellness. Beyond injury treatment, we offer preventive programs to keep you moving freely. Our rehabilitation programs aid recovery from surgeries and chronic conditions. Our team’s expertise, combined with cutting-edge technologies, ensures exceptional care.”

Zoya Health Resort elevates Ajman and the Emirates as a health tourism leader. Offering comprehensive, innovative programs that meet the highest international standards, Zoya empowers guests to achieve physical and psychological well-being. Their commitment extends beyond, fostering community awareness and promoting healthy lifestyles.

ذات صلة

spot_img