ألــ  SBS Arabic 24 تحتفل بعيد ميلادها الثالث  

كتبت علا بياض ،وهاني التركOAM ، وسميره سلامه 

نشر في جريده التلغراف 

 مجلة عرب أستراليا ـ سيدني ـ بمناسبه العيد ال Arabic 24 SBS  لبى دعوه  الاذاعه  القسم العربي كل من الزملاء الأستاذ هاني الترك OAM  والاستاذه سميره سلامه وعلا بياض للاطلاع على مكاتب واستديوهات ال SBS. واجتمع   فريق عمل صحيفة التلغراف مع المديره التنفيذيه للقسم العربي الاستاذه ماري مسي ومديره القسم اللغه 86 ماندي ويكس.   وخلالها استعرض الأستاذ  اندرو بولتن مدير البرامج  بالاذاعه  نشاطات وبرامج القناه العربي  في مجال البث المتعدد الحضارات ، بحضور الأستاذ غسان نخول والاعلاميه هبه قصوعه وستيفاني عنداري  وفارس حسن والاستاذه اوما . 

تعريف SBS Arabic 24

اس بي اس عربي 24، هي إذاعة استرالية ناطقة بالعربية من سيدني ، تبث من قبل شركة SBS   الممولة من قبل الحكومة الاسترالية وتعتبر قناة إذاعية رقمية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وتقدم أحدث الأخبار والمعلومات الأسترالية والدولية للأستراليين الناطقين بالعربية.

  انطلقت الاذاعه  في عام 2016 وتحولت ال SBS Arabic24 من قوة إلى قوة  اكبر و أوسع لتصبح المحطة الإذاعية الرائدة باللغة العربية في أستراليا ،حيث  تركز خدماتها على الحياة في أستراليا ، ونظرة عالمية ومحلية متوازنة ومحايدة في تغطيتها الى الأخبار العالمية. برامج SBS Arabic24 إذاعة SBS العربية تتمتع بموسوعه من  البرامج الشامله، سياسيه ،اجتماعيه ،ثقافيه ،  وتعنى في كل المواضيع وما يخص المواطن العربي في استراليا،  و لديها تسع ساعات في أيام الأسبوع . البرناج الصباحي – من 0600 حتى 0900 (صباح الخير أستراليا) ، طوال أيام الأسبوع مع سيلفا وفارس وعبد الله. ويبث برنامج البيت بيتك في أيام الأسبوع من الساعة 0900 إلى الساعة 1200 مع كل من هبة وستيفاني وإيمان. كما  تبث قناة Australia Alyaom في أيام الأسبوع من 1500 إلى 1800 مع غسان ومنال وهشام. 

سياسه القناة العربي sbs24

 إن خدمة  BBC العربية هي مصدر محترم للقناه ، وذو سمعة كبيرة للأخبار والمعلومات من جميع أنحاء العالم الناطقه بالعربية ، مع سياسة تحريرية قريبة جداً من سياسات التحرير الخاصة في SBS ، مما يجعلها ذات مصداقيه . كما تعتمد قناه مونت كارلو الدوليه المحطه الإذاعية  الفرنسية  التي تبث بالعربية من باريس. في نقل  برنامجهم االثقافي كل ليلة من أيام الأسبوع في الساعة السادسة مساءً. واصبح من السهل المتابعه و الوصول إلى SBS Arabic24 عبر البث المباشر أو المتابعه عبر صفحه الفيس بوك sbs.com.au/Arabic24 ,وعلى التلفزيون الرقمي للقناة 36  والاستماع  على الراديو الرقمي ، وعبر تطبيق SBS Radio App المتوفر في App Store أو Google Play.   

أس بي أس عربي تطلق مسابقة أصوات بالذكرى التأسيسيه الثالثه

أعلن راديو أس بي أس عربي 24عن إطلاق مسابقة ” أصوات بالعربي 24″، وذلك في يوم الخميس الموافق السابع من شهر مارس/ آذار2019 في مركز بانكس تاون سنتر للتسوق ،بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لتأسيس أس بي أس عربي 24.

ستتاح الفرصة لزوار مركز التسوق بين الساعة الثالثة والسادسة مساء، لتسجيل نص ترويجي اعده فريق الإذاعة. هذه الفرصة الفريدة من نوعها، ستمنح المشارك جائزة، وسيتم دعوة الفائز إلى استوديوهات أس بي أس عربي 24 للمشاركة ببرنامج “استراليا اليوم” في شهر مارس/آذار مع غسان نخول ومنال العاني.

وسيتم عرض جميع مقاطع الفيديو التي تم تسجيلها خلال المسابقة على صفحة Facebook الخاصة بـ SBS Arabic24 ، حيث سيحدد الفائز بناءً على أعلى مستوى من المشاركة،  والإعجابات والمشاركة والإتقان في الإلقاء.

تعرفوا على علي البهنساوي وجميلة فخري ونبيل النشار، من خلال لقائهم في قسم Grand Fresh Food بالقرب من Michel’s Patisserie في Bankstown Central Shopping Centre. والى الزوار  الذين يظهرون تطبيق SBS راديو على هواتفهم، حيث سيحصلون على SBS Radio Mobile Pop Socket . 

  الخلاصه

إن زيارة وفد صحيفة التلغراف عربية الى مقر أو مبنى اذاعة ال SBS ، زاد الوفد معرفة واطلاع على  طبيعة عمل الأذاعة وعلى التقنيات الحديثة المستخدمة، سيما وانها الأذاعة العربية الرائدة في استراليا.الزيارة منحت الفرصة ايضا لتعزيز العلاقة مابين الزملاء العاملين في صحيفة التلغراف واذاعة ال SBS، ومنحتنا فرصة ايضا للتواصل بما يخدم عملنا في مجال الصحافة والاعلام.وفي هذه المناسبة قدم وفد صحيفة التلغراف العربية، احلى الامنيات بدوام النجاح والتقدم في مهمتها الاعلامية، سيما وان اذاعة ال SBS تعتبر المصدر الرئيسي الى ابناء الجالية العربية للاستماع ومعرفة مايجري من تطورات حول العالم. وفي هذه المناسبة يتمنى فريق عمل التلغراف العربية، كل التوفيق للمديره التنفيذيه لبرامج القسم العربي الاستاذه ماري مسي التي تنتهي مسؤليتها من ترأس الادارفي نهايه  الشهر الحالي ، فقد لعبت دورا رائدا منذ 35 سنه مع بدايه تأسيس SBS ، فقد قامت بواجبها بكل كفاءه وجداره ،ونتمنى لها تقاعدا سعيدا بعد سنوات طويله من التعب المثمر .

رجاء اضغط على الرابط ادناه لمشاهد فديو اس بي اس حلقة البيت بيتك

https://www.facebook.com/sbsarabic24/videos/1813667572071123/

رابط مختصر –https://arabsaustralia.com/?p=2498

**

 

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني