spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

أفضل المدن السياحية في أستراليا..شواطئ فردوسية ومناظر طبيعية ساحرة

مجلة عرب أستراليا سيدني

أفضل المدن السیاحیة في أستراليا..شواطئ فردوسية ومناظر طبيعية ساحرة

نظرًا لشواطئها وتنوعها البيولوجي وثقافتها فإن أستراليا حلم لملايين المسافرين لما تتمتع به أفضل مدن أستراليا السیاحیة.

أستراليا بلد جميل تتميز بشواطئها الفردوسية وصحاريها وغاباتها الاستوائية حيث تُعرف أستراليا بالحياة البرية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بها.

أستراليا مليئة بالأماكن السياحية والتاريخية والعديد من الأماكن الترفيهية التي تجذب السياح والتي تُعد واحدة من أفضل أماكن الجذب السياحي في مدنها، وفي التقرير التالي نتعرف على أفضل مدن أستراليا السياحية.

أفضل مدن أستراليا السياحية للزيارة

1. سيدني

في المركز الأول من أفضل المدن في أستراليا السياحية نجد سيدني هذه المجموعة هي الأكبر في البلاد وفي القارة المحيطة حيث يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 5 ملايين نسمة.

تشتهر هذه المنطقة من أستراليا أيضًا بأنها عاصمة ولاية نيو ويلز ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1788.

تقع هذه المدينة التي تعتبر واحدة من أفضل المدن السياحية في أستراليا في جنوب شرق البلاد في الخليج الذي يحمل نفس اسم المدينة .

من بين المعالم السياحية في سيدني نجد دار الأوبرا الشهيرة وجسر ميناء سيدني وجسر هاربور والعديد من الشواطئ الجميلة التي تستقبل أكبر عدد من السياح كل عام.

وأحد أسباب اعتبارها واحدة من أفضل المناطق فيها هو وجود أرقى الجامعات في البلاد في هذه المدينة.

سيدني هي واحدة من أفضل المدن في أستراليا لما تتمتع به من سحر فريد ومناخ مستقر وسائل نقل جيدة.

2. كانبيرا

تقع كانبرا العاصمة الفيدرالية للبلاد أيضًا ضمن مجموعة أفضل مدن أستراليا السياحية ويبلغ عدد سكانها حوالي 340000 نسمة وتتميز بتصميم يجعلها فريدة من نوعها مقارنةً بالمدن الأخرى في البلاد، وذلك يرجع لأن بنانه تم من الصفر حيث تم تصميمها في الأصل لتكون مدينة الحدائق في البلاد.

تعتبر كانبيرا من أفضل المناطق السياحية في أستراليا حيث تتمتع بجاذبية كبيرة بين السياح على الرغم من حقيقة أن الكثير من الناس لا يعرفون عادةً أن هذه هي عاصمة البلاد.

3. بريسبان

تعتبر مدينة بريسبان من أفضل مدن أستراليا السياحية وواحدة من أكبر المدن التي تضم أكبر عدد من السكان في الدولة المحيطية.

تعتبر هذه المدينة الأكثر أهمية في ولاية كوينزلاند بأكملها، وتقع المدينة في جنوب شرق هذه الولاية.

تتمثل بعض النقاط البارزة في هذه المنطقة من أستراليا في أن اقتصادها يعتمد على الصناعات البتروكيماوية والمعدنية تليها الصناعات الميكانيكية والغذائية.

كما هناك عوامل أخرى تجعل من هذه المدينة واحدة من أفضل الأماكن السياحية في أستراليا وهو أن مئات الصادرات من المعادن مثل الفحم وغيرها تتم في مينائها كل يوم، بالإضافة إلى كونها واحدة من الأماكن في الدولة التي تتركز فيها المزيد من الصناعة فهي أيضًا مدينة تستقبل آلاف السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم.

ومن أبرز المعالم السياحية في هذه المدينة جزيرة فريزر وهي أكبر جزيرة رملية في العالم و “Brisbane Botanic Garden” التي تضم مجموعة مُتنوعة من أنواع النباتات التي تستحق المعرفة والزيارة.

4. ملبورن

هي عاصمة ولاية فيكتوريا وتعتبر من أفضل مدن أستراليا السياحية، تعتبر هذه المدينة لسنوات عديدة واحدة من أفضل الأماكن في أستراليا للعيش فيها حيث أن مستويات الفقر فيها منخفضة للغاية مما جعل وضع ملبورن أيضًا منطقة جذب سياحي كبيرة في البلاد.

تعتبر هذه المنطقة من أستراليا العاصمة الثقافية والرياضية للبلاد حيث يُقام بها سنويًا العديد من الفعاليات الثقافية المتعلقة بالهندسة المعمارية وفنون الأداء، فقد شهدت هذه المدينة ولادة أهم الفنانين في الدولة لذلك كان الفن بشكل عام دائمًا أحد مناطق الجذب السياحي فيها.

5. جولد كوست

تعتبر هذه المدينة من أفضل أماكن السياحة  في أستراليا وتقع جنوب بريسبان وهي مقصد لكثير من طلاب الجامعات.

ستجد في هذه المدينة الجميلة بعضًا من أفضل المراكز التعليمية في الدولة وهي أيضًا واحدة من المناطق المفضلة في أستراليا للسياح.

والسبب في اعتبار جولد كوست واحدة من أفضل المدن في أستراليا هو أنها تحتوي على بعض من أكثر الشواطئ جاذبية في البلاد وقد أدي ذلك إلى أن أصبحت السياحة النشاط الاقتصادي الرئيسي في هذه المدينة.

المصدر: العين الإخبارية

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=27357

ذات صلة

spot_img