أستشاريون بلا حدود -لبنان – يزورون الوزير عادل أفيوني

مجله عرب استراليا – سدني – الاستشاريون بلا حدود يزورون الوزير عادل افيوني

قام وفد من مجموعة استشاريون بلا حدود في _ لبنان بزيارة وزير تكنولوجيا المعلومات الدكتور عادل افيوني، يوم السبت في مكتبه في مدينة طرابلس.

وضم الوفد مجموعة من الاستشاريين بكافة الاختصاصات من طرابلس وعكار والضنية والمنية والبقاع، وتراس الوفد رئيس المجموعة المستشار المهندس زكريا الزعبي، والدكتور عمر حلوة رئيس المركز اللبناني الاستشاري للتنمية في طرابلس.

وبحضور المهندسة مريم مصري مسؤولة قطاع المهندسين في تيار العزم و المستشارون السادة د. باسل الحاج وم. بكر نعيم وا زكريا الشاتي ا. عدنان عرابي وا. احمد الخطيب وا. ديانا شحادة وم. ضياء حكيم وم. عمر طلياني و ا. فايز عراجي والمهندسون السادة هزار كردي ورحاب النابوش وباسل الحلبي واحمد طراف و إيناس صبحية وفاطمة شعبان.

بداية شكر الوفد لمعالي الوزير حسن الاستقبال واشاد بحرصه على ايلاء مواضيع التنمية والنهوض في الوطن عموما والمناطق الفقيرة والمهمشة خصوصا من خلال استثمار طاقات الشباب والاستشاريين اللبنانيين المميزين محليا وعربيا وعالميا،

واستخدام التكنولوجيا ومجاراة الدول المتقدمة في نهوض البلد من كبوته التي لن تطول إذا احسن الساسة والشعب استدراك التغيير.

ثم شرح الوفد لمعالي الوزير عن عمل المجموعة واقسامها وانجازات ها التي بلغت عشرات المشاريع التي تحققت منذ تاسيسها العام ٢٠٠٤ تحت اسم المركز اللبناني الاستشاري للتنمية Lccd إلى تعديل الاسم بال ٢٠١٨ ك استشاريون بلا حدود.

وقد طرح على معاليه عدة مشاريع حيوية لمناطق طرابلس وعكار والبقاع الأوسط، كمرحلة أولى، تتضمن دراسات لمشاريع أنظمة معلوماتية Gis وتخطيط وتصنيف واعادة ترتيب الأراضي والبنى التحتية.. للبلديات المتعثرة ماليا،

بحيث يتم تأمين التمويل لها من الجهات المانحة بالتعاون مع الوزارات المختصة لا سيما وزارة تكنولوجيا المعلومات ووزارات الداخلية والبلديات والأشغال والتنمية الادارية.

وكذالك طرح الوفد مشاريع مراكز التأهيل والعلاج من الإدمان.. ومشاريع معالجة النفايات والصرف الصحي في طرابلس والمنية و عكار والبقاع الأوسط. وأبدت المجموعة كامل الاستعداد لتقديم دراسات نموذجية لهذه المشاريع،

ووضعها بيد السلطات المحلية والتعاون مع الوزارات المختصة لتامين التمويل اللازم لها. بدوره أثنى معالي الوزير على عمل المجموعة، وتنوعها وانتشارها واستهدافها لمناطق تحتاج للمؤازرة الفنية و وتكوين الملفات والدراسات وهي الحلقة الأولى في سُلم التنمية المستدامة (تكوين الملف).

وطلب معاليه من المجموعة تحديد المشاريع التي يراها الاستشاريون ملحة ويمكن تنفيذها دون عوائق، ليصار إلى التعاون لتسلك طريق التنفيذ، وتكون مثالا يحتذى في مشاركة الكفاءات اللبنانية وتعميمها على كافة الأراضي اللبنانية.  وفي الختام شكرت المجموعة معالي الوزير ومن يمثل على الايجابية والتعاون، والتواصل لأجل لبنان افضل.

 

رابط مختصر … https://arabsaustralia.com/?p=4936

 

الأستاذ زكريا الزعبي ـ رئيس مجموعو استشاريون بلا حدود ـ لبنان

 

 

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني