spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

أسترالياتخفف قيود كورونا وتحث مواطنيها على التزام الحذر

 مجلة عرب أستراليا- سيدني- (رويترز) – حثت السلطات الأسترالية المواطنين على التزام الحذر والحيطة حتى لا تظهر بؤر جديدة لفيروس كورونا المستجد مع تخفيف القيود على الحركة هذا الأسبوع وارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن المرض إلى 98 يوم الأربعاء.

وأستراليا واحدة من أكثر الدول نجاحا في التعامل مع الوباء حيث سجلت نحو سبعة آلاف حالة إصابة وانحسر متوسط الزيادة اليومية في عدد الحالات إلى 0.14 بالمئة فقط.وسجلت ولاية نيو ساوث ويلز، وعاصمتها سيدني، ست حالات جديدة ليل الثلاثاء بعدما لم تسجل أي إصابة يوم الثلاثاء.

ومن المقرر تخفيف بعض القيود على الحركة في نيو ساوث ويلز، أكبر ولايات أستراليا من حيث عدد السكان، يوم الجمعة. وحذرت رئيسة وزراء الولاية جلاديس بيرجيليان السكان من التراخي.وقالت للصحفيين ”من المهم بالنسبة لنا جميعا اتخاذ الإجراءات الاحترازية لأن كثيرا من الناس سيخرجون وسيخرجون للترفيه وليس لأسباب أخرى“.

وتابعت ”نحن محظوظون لأننا في هذا الوضع عند تخفيف القيود… لكن هذا يعني أيضا أن علينا توخي الحذر والخضوع للفحص حتى إذا ظهرت علينا أبسط الأعراض“.وتأمل أستراليا في رفع معظم القيود التي تفرضها منذ مارس آذار في غضون ثلاثة أشهر سعيا لإعادة قرابة مليون شخص إلى أعمالهم.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=8852

ذات صلة

spot_img