أستراليا…إعادة النظر في قضية رفض لجوء أسرة من الأقلية التاميلية  

مجلة عرب أستراليا – سيدني – وكالة الأناضول – قضت المحكمة الفيدرالية الأسترالية، في إعادة النظر بقضية عائلة سريلانكية تتبع المجموعة العرقية التاميلية (التاميل)، رفض طلب لجوئها وتقرر ترحيلها إلى بلادهم.

ووفق الإعلام المحلي، تتألف العائلة السريلانكية من 4 أشخاص بينهم طفلتين، انطلقت بهم طائرة من مدينة مالبورن إلى جزيرة كريسماس تمهيدا لترحيلهم.إلا أن المحكمة الفيدرالية في مالبورن أمرت الطائرة في اللحظة الأخيرة، بالهبوط في مدينة داروين (شمال)، لإعادة النظر في قضيتهم.

وقررت المحكمة النظر في قضية العائلة في 18 سبتمبر/ أيلول الحالي، بعد أن رفضت وزارة الهجرة طلب لجوء العائلة بسبب أن الابنة الصغرى للعائلة لا تمتلك حق الحماية في أستراليا.

وطلبت المحكمة الفيدرالية مزيدا من المعلومات والتفاصيل بخصوص قضية العائلة السريلانكية، كما أمر القاضي مردخاي برومبرغ، بتمديد إقامة العائلة 12 يوما إضافيا.وفي تصريح صحفي، قالت محامية العائلة السريلانكية، كارينا فورد، إنها ستواصل مع بقية النشطاء والحقوقيين النضال القانوني من أجل عدم ترحيل الأسرة من أستراليا.

من جانبه قال المتحدث باسم مجلس اللاجئين التاميلي، أران ميلفاغانام، للأناضول، إن المجلس ينتظر بفارغ الصبر قرار المحكمة الفيدارلية بحق الأسرة السريلانكية.وأوضح أن إرجاء النظر في قضية العائلة 12 يوما، أعطاهم وقتا للتعبير عن دعمهم للأسرة التاميلية.

وأضاف “ننتظر بفارغ الصبر، حيث أن هذه الأسرة قد ترحّل إلى سريلانكا ويتعرض حياتهم للخطر، ونأمل أن تسمح الحكومة الأسترالية ببقاء الأسرة على أراضيها”.وقصة العائلة التاميلية السريلانكية، أن رب الأسرة ويدعى ناديسالينغام مورغابان، وصل عبر قارب إلى أستراليا عام 2012، وربة الأسرة تدعى كولويلاباثماريا ناديسالينغام، وهي الأخرى وصلت أستراليا عبر قارب آخر عام 2013، وقد أجنبا طفلتين في أسترليا.

وتقطن الأسرة في مدينة بيلويلا بولاية كوينزلاند، وقد رفضت السلطات الأسترالية مرارا طلب لجوئهما مع طفلتيهما “كوبيكا” البالغة من العمر 4 أعوام، والطفلة “ثارنيكا” البالغة من العمر عامين.ويقدر إجمالي عدد الشعب التاميل أو التاميلي بنحو 74 مليونا، يقطن غالبيتهم في دول الهند وسريلانكا وماليزيا وسنغافورة.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=4823

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني