spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

بطارية توفر 116 مليون دولار لأستراليا

مجلة عرب أستراليا-سيدنى-الحرة-نجحت مصنعة السيارات الكهربائية “تسلا” بتطوير مزرعة بطاريات “ليثيوم-أيون” لتشكل معا البطارية الأكبر في العالم، لاستخدامها كمصدر للطاقة النظيفة عوضا عن الطرق التقليدية للحصول على الكهرباء.

وتمكنت البطارية الجديدة من إضاءة 30 ألف منزل في جنوبي أستراليا، ما وفر على السكان حوالي 116 مليون دولار أميركي من فواتير الطاقة كانوا سينفقونها خلال العامين الماضيين.

واستغرق تسليم البطارية حوالي 70 يوما منذ تسجيل طلب الحصول عليها.وراهن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك تسلا، على أن البطارية ستكون مجانية إن لم يتم تسليمها لأستراليا خلال 100 يوم من طلبها.

وصنعت الشركة البطارية لأول مرة في 2017، للمساعدة بالحد من مخاطر انقطاع التيار الكهربائي في أستراليا، خلال اتخاذها خطوات للانتقال لمصادر الطاقة المتجددة.وأفادت تقارير بأن بطارية ماسك ساعدت بتأمين استقرار أكبر لشبكة الكهرباء، وتخفيض كلفتها التشغيلية بمقدار 91 بالمئة.

ووصفت مواقع تقنية، بطارية تسلا، بأنها باتت كابوسا لمولدي الطاقة باستخدام الوقود.وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد جاء قرار تركيب هذه البطارية عقب مراهنات شهدها رواد تويتر بين ماسك والملياردير الأسترالي مايك كانون-بروكز.

ووعد ماسك بروكز بأنه قادر على بناء البطارية في 100 يوم، وأنه سيقدمها له مجانا لو تجاوز المدة التي حددها لنفسه.ويولد النظام طاقة بقدرة 129 ميغاواط باستخدام الرياح والطاقة الشمسية.ويخزن النظام الطاقة إلى حين الحاجة إليها، ليقوم بتوزيعها عبر شبكة الكهرباء.                             

رابط مختصر… https://arabsaustralia.com/?p=7624

 

ذات صلة

spot_img