spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 44

آخر المقالات

الدكتور علي الموسوي يهدي بابا الفاتيكان العباءة العربية ( البشت العراقي )

مجلة عرب أستراليا الدكتور  علي موسى الموسوي أمين عام المجلس...

أ.د. علي أسعد وطفة- في محراب الوهج التنويري للمفكر العربي ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا في محراب الوهج التنويري للمفكر العربي ماجد...

كارين عبد النور تكشف في تحقيقاتها تفاصيل جديدة عن إنفجار مرفأ بيروت

كارين عبد النور تكشف  في تحقيقاتها تفاصيل جديدة عن...

أ. د/ عماد شبلاق ـ العرب العاربة ..والعرب الخائبة!

مجلة عرب أستراليا العرب العاربة ... والعرب الخائبة! بقلم: أ. د/...

كارين عبد النور-إنفجار مرفأ بيروت: بين الحقيقة والتكهنات”1″.

مجلة عرب أستراليا إنفجار مرفأ بيروت: بين الحقيقة والتكهنات”1″. بقلم الكاتبة...

أستراليا..تسجيل أعلى حصيلة إصابات في ملبورن رغم العزل

مجلة عرب أستراليا – سيدني – الشرق الأوسط – سجّلت ملبورن، ثانية كبرى المدن الأسترالية، اليوم الجمعة أكثر من 400 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في أعلى حصيلة منذ نهاية مارس (آذار) رغم إعادة فرض إجراءات العزل منذ أكثر من أسبوع.

وأفادت السلطات في ولاية فيكتوريا وعاصمتها ملبورن، عن تسجيل 428 إصابة جديدة في المدينة البالغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، إضافة إلى خمس إصابات أخرى في المناطق الريفية في الولاية.

وهذه الحصيلة اليومية المسجلة في الولاية هي الأعلى في كل أستراليا منذ نهاية مارس (آذار)، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.وقال مدير الصحة في ولاية فيكتوريا بريت ساتن: «لم نتغلب على الأزمة بل على العكس».

وبعدما تمكنت أستراليا من السيطرة إلى حد كبير على الوباء، عادت الإصابات لتظهر في ملبورن منذ منتصف يونيو (حزيران). ويُلقى باللوم وراء هذه الموجة الجديدة من الإصابات على خرق قواعد الحجر الصحي في الفنادق حيث كان يتم عزل المسافرين العائدين من الخارج.

وتلقى سكان ملبورن وضواحيها الأسبوع الماضي أوامر بالبقاء في منازلهم لمدة ستة أسابيع بعد فشل جهود منع انتشار الفيروس. وقال ساتن في هذا الصدد: «نأمل أن تستقر الأعداد الأسبوع المقبل».

وأغلقت الولايات الأسترالية الأخرى حدودها مع فيكتوريا لمنع انتشار الفيروس. ومع ذلك، تم الإبلاغ عن العديد من حالات انتقال العدوى محليا في سيدني. وحددت بؤرة للمرض في حانة زارها أحد سكان ملبورن المصابين بالوباء.

وعلى الإثر، حُدّدت 42 إصابة على أنها مرتبطة بهذه الحانة. لكن السلطات في سيدني أعلنت الجمعة تسجيل إصابات أخرى ليس لها صلة مؤكدة بالحانة.وسجلت أستراليا التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، 11 ألف إصابة بفيروس كورونا و116 وفاة.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=9857

ذات صلة

spot_img