spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

أستراليا ونيوزيلندا تمنعان دخول الأجانب

مجلة عرب أستراليا-سيدني-الشرق الأوسط- كشفت أستراليا اليوم (الخميس) عن منع غير مسبوق للأشخاص غير المقيمين من دخول البلاد في إطار تعزيز إجراءات الإغلاق الهادفة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون «سيتم فرض حظر سفر على كل الأشخاص غير المقيمين والرعايا غير الأستراليين القادمين إلى أستراليا، وسيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة التاسعة مساء غد»، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.وأضاف في بيان تلفزيوني في كانبيرا «الأغلبية الساحقة من الحالات في أستراليا جاءت من الخارج».

وفرضت السلطات الأسترالية اليوم قيوداً جديدة على بعض الأدوية الحيوية، بما في ذلك قيود على المشتريات، بعد أن بدأ أفراد من الشعب في تخزين الأدوية وشرائها بكثافة، في ظل تفشي وباء كورونا.

وأعلن نائب كبير المسؤولين الصحيين في أستراليا، بول كيلي، أنه لن يتم السماح ببيع أكثر من وحدة واحدة من أدوية الباراسيتامول وأدوية الفينتولين لكل شخص في محاولة لوقف الاكتناز وسعار الشراء، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وفي نيوزيلندا أغلقت السلطات الحدود أمام الأجانب من منتصف الليلة الماضية مع تعزيز الجهود لاحتواء تفشي فيروس كورونا.وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن إنه لا يزال بوسع المواطنين وحاملي الإقامة الدائمة العودة، لكن الخيارات تتقلص أمامهم مع إلغاء كثير من رحلات الطيران.وأكدت نيوزيلندا حتى الآن 28 إصابة بفيروس كورونا بينما سجلت أستراليا قرابة 600 حالة، فضلاً عن ست وفيات.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=778

ذات صلة

spot_img