spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

أستراليا والفلبين..مناورات عسكرية مشتركة في بحر الصين

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا والفلبين..مناورات عسكرية مشتركة في بحر الصين

أجرت أستراليا والفلبين مناورات عسكرية مشتركة في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه اليوم الجمعة، حيث تطالب بكين بالسيادة على الممر المائي بأكمله تقريبًا.

وأجريت التدريبات، التي حضرها الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس ووزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز، على بعد 240 كيلومترا شرق سكاربورو ريف، وهي شعاب مرجانية على شكل جزيرة مرجانية تسيطر عليها بكين لأكثر من عقد من الزمن، في واحدة من أغنى مناطق الصيد. في المنطقة.

وقام حوالي 1200 جندي أسترالي و560 من مشاة البحرية الفلبينية بمحاكاة عملية هبوط برمائي، بمساعدة طائرتين أستراليتين من طراز F-35 وسفينتين بحريتين من كانبيرا.

وقال فرديناند ماركوس للصحفيين: “بالنظر إلى أن هناك العديد من الأحداث التي تشهد على تقلبات المنطقة، فإن هذا النوع من التدريبات وهذا النوع من التعاون الاستراتيجي الوثيق بين دول المنطقة مهم للغاية”. وأضاف: “إنه جانب مهم لكيفية استعدادنا لأي احتمال”.

وتطالب كل من الصين وتايوان بالسيادة على كل هذا البحر تقريبًا، بينما تتنازع الفلبين وفيتنام وماليزيا وبروناي على أجزاء منه.

تقع شعاب سكاربورو، التي استغلتها أجيال من الصيادين الفلبينيين حتى سيطرة بكين عليها في عام 2012، على بعد 230 كيلومترًا من لوزون، الجزيرة الرئيسية في الفلبين.

ولطالما تجاهلت الصين قرار محكمة التحكيم الدائمة (PCA)، ومقرها لاهاي (هولندا)، والتي وجدت في عام 2016 أن بكين ليس لديها “حقوق تاريخية” على هذا البحر الاستراتيجي.

وتنشر قوات خفر السواحل ومئات السفن هناك حول الشعاب المرجانية، وتسيطر على كل الممر المائي تقريبًا الذي تمر عبره تجارة تبلغ قيمتها تريليونات الدولارات كل عام.

وتعد المناورات الأسترالية الفلبينية التي تجري يوم الجمعة هي الأولى من هذا الحجم بين البلدين، حيث تجمع بين التدريبات الجوية والبحرية والبرية ومحاكاة استعادة جزيرة يسيطر عليها العدو.

المصدر: arabic.euronews

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=30668

ذات صلة

spot_img