spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

د. زياد علوش ــ لبنان بين الرئاستين الأمريكية والإيرانية

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش وقد تجاوز اللبنانيون...

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

أستراليا: هيئة الرقابة على الإنترنت تفرض غرامة على منصة “اكس”

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا: هيئة الرقابة على الإنترنت تفرض غرامة على منصة “اكس”

فرضت هيئة الرقابة على الإنترنت في أستراليا الاثنين، غرامة على منصة “اكس” المملوكة لإيلون ماسك، مشيرةً إلى أنّ المنصة فشلت في إظهار كيفية حجب المحتوى الذي ينطوي على إساءة للأطفال.

وفرضت مفوضة “E Safety” جولي إنمان غرانت، غرامة قدرها 610,500 دولار أسترالي (385 ألف دولار أميركي)، على المنصة المعروفة سابقاً باسم تويتر، منتقدة ما وصفته بـ “حديثها الفارغ” عن هذه القضية.

وأطلقت إنمان غرانت، وهي موظفة سابقة في تويتر، تحذيراً رسمياً لشركة “غوغل”، بسبب عدم وفائها بمسؤولياتها في ما يتعلق بمعالجة المواد المسيئة للأطفال.

ومنذ استحواذه على منصة “اكس”، خفّض ماسك عدد الموظفين فيها إلى 80 بالمئة، بينهم من كان يتولى الإشراف على المحتوى ويتحمل مسؤولية وضع حد لإساءة استخدام المنصة.

وقالت إنمان غرانت، إن الكشف الاستباقي عن المحتوى الذي ينطوي على استغلال جنسي للأطفال في “اكس” انخفض من 90 بالمئة إلى 75 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة التي أعقبت عملية الاستحواذ.

وتابعت “لقد صرّحت المنصة علناً بأن معالجة الاستغلال الجنسي للأطفال هي من أهم أولوياتها، لكن اتضح أن ذلك مجرد كلام فارغ”.

وأضافت “من الضروري ترجمة التصاريح إلى أفعال”.

إلى ذلك، أرسلت إنمان غرانت إشعارات قانونية إلى سلسلة من المنصات الالكترونية في فبراير، تطالبها فيها بإظهار كيفية قيامها بتعديل المحتوى المتطرف وإزالته.

وقالت إن الردود المخيبة للآمال التي تلقتها من “اكس” و”غوغل” كانت إما بسبب قلقهما في شأن نظرة الرأي العام أو لأن أنظمتهما ليست بالمستوى المطلوب.

وتابعت “إنّ كلا الحالتين تبعثان على القلق وتشيران إلى أن الشركتين لم تفيا بمسؤولياتهما ولم تكونا عند توقعات المجتمع الأسترالي”.

المصدر: skynewsarabia

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=31376

ذات صلة

spot_img