spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

روني عبد النور ـ البشر يزدادون وحدة… ما الدواء؟

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور الشعور بالوحدة...

سلام ناصر الخدادي ــ عرس فني كبير في سيدني

مجلة عرب أستراليا ــ بقلم الكاتب سلام ناصر الخدادي "عرس...

أستراليا..نيو ساوث ويلز تسجل رقما قياسيا في إصابات فيروس كورونا ويجري تعديلات على قواعد الإغلاق

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا..نيو ساوث ويلز تسجل رقما قياسيا في إصابات فيروس كورونا ويجري تعديلات على قواعد الإغلاق

أعلنت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية عن أكبر عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا اليوم الخميس، غداة تمديد الإغلاق في عاصمة الولاية سيدني إلى 28 أغسطس. وذكرت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز جلاديس بيريجيكليان أنه تم تسجيل 239 حالة إصابة جديدة منقولة محلياً خلال 24 ساعة حتى مساء الأربعاء بعد إجراء حوالي 111 ألف اختبار.

وقالت بيريجيكليان في مؤتمرها الصحفي اليومي: “بناء على هذه الأرقام، يمكننا أن نفترض فقط أن الأمور من المرجح أن تزداد سوءاً قبل أن تتحسن نظراً لعدد الأشخاص المصابين في المجتمع”.كما أكد كبير مسؤولي الصحة في نيو ساوث ويلز كيري شانت وفاة شخصين آخرين بكورونا، ليصل إجمالي الوفيات منذ ظهور مجموعة إصابات في منطقة بوندي جانكشن في الضواحي الشرقية لسيدني في منتصف يونيو إلى 13 حالة.

وخلت أستراليا تقريباً من كورونا العام الماضي بفضل قواعد صارمة للغاية ولكنها تواجه الآن عقبات بسبب بطء نشر اللقاحات فى جميع أنحاء البلاد.وسجلت أستراليا التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة حتى الآن حوالي 33 ألفاً و400 حالة في جميع أنحاء البلاد بشكل إجمالي وتوفي أكثر من 920 شخصاً بسبب كورونا.

فقاعة العازبين

مع دخول سكان سيدني الكبرى أسبوعهم الخامس من الإغلاق، أعلنت السلطات عن فقاعة للعازبين، مما يسمح للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم باختيار أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء لزيارتهم.لكن لا يمكن لهذا الشخص أن يتغير كل يوم بل يجب أن يظل هو نفسه على مدار الأسابيع الأربعة القادمة.

وتقول NSW Health إن القيود ستُطبق على الأشخاص في المناطق الثمانية الساخنة، والتي تشمل حالياً Parramatta وCampbelltown وGeorges River وCanterbury-Bankstown وFairfield وLiverpool وBlacktown وCumberland.

ويجب على أي شخص في تلك المناطق يرغب بإقامة فقاعة التأكد من أن صديقه هو أيضاً من تلك المنطقة وعلى مسافة 10 كيلومترات من منزله. ولا يمكن لأي شخص خارج تلك المناطق الدخول في فقاعة مع أي شخص فيها.بالنسبة للعزاب خارج المناطق الثماني، لا يوجد حد للمسافة التي يمكنهم السفر إليها لرؤية صديقهم، كما هو الحال بالنسبة للشركاء المقربين منذ بدء الإغلاق.

التسوق

تتوافق حالياً القواعد المتعلقة بالتسوق مع التمارين الرياضية.ويجب على سكان سيدني الكبرى التسوق داخل منطقتهم المحلية فقط أو ضمن مسافة 10 كيلومترات من منازلهم، ما لم تكن المواد غير متوفرة محلياً.

العمال غير الأساسيين واختبار المراقبة

لا يُسمح للعمال غير الأساسيين في Parramatta وCampbelltown وGeorges River الذين انضموا إلى المناطق الخمس الأخرى الساخنة مغادرة مناطقهم للعمل.ويجوز فقط للعمال الأساسيين أو المصرح لهم في هذه المناطق الثماني مغادرة منطقتهم للعمل.

واعتباراً من يوم السبت 31 تموز/يوليو، يجب أن يخضع جميع العمال المصرح لهم في Canterbury-Bankstown لاختبار كوفيد-19 مرة كل ثلاثة أيام لمغادرة منطقتهم.وفي Fairfield وCumberland، لا يُطلب سوى اختبار للعاملين في مجال الرعاية الصحية ورعاية المسنين كل ثلاثة أيام.

قطاع البناء

اعتباراً من الساعة 12:01 صباحاً في 31 تموز/يوليو، يمكن إعادة فتح مواقع البناء في الأماكن غير المشغولة خارج المناطق الساخنة كما هو مقرر مسبقاً، لكن سيتم تقييد العمال في الموقع بحد أقصى شخص واحد لكل أربعة أمتار مربعة، ويجب أن تحتوي هذه المواقع على خطط لمكافحة فيروس كورونا.سيتم أيضاً السماح للعمال المهنيين، بما في ذلك عمال النظافة القادرين على العمل دون أي اتصال بالمقيمين، باستئناف العمل ولكن مع عدم وجود أكثر من شخصين في الداخل وخمسة في الخارج.

وإذا لم تكن ترتيبات عدم التلامس ممكنة، لا يمكن مزاولة العمل.كما لا يمكن استئناف أعمال البناء والأعمال المهنية في المناطق المحلية الثماني الساخنة، ولن يُسمح للعمال بمغادرة تلك المناطق.

طلاب الصف الثاني عشر

تقول حكومة الولاية إن طلاب السنة الثانية عشر من المقرر أن يعودوا للمدارس في 16 آب/أغسطس، فيما يتم وضع اللمسات الأخيرة على خطط استئناف الدراسة في الصفوف بموجب بروتوكولات صارمة خاصة بكوفيد-19.وسوف يبدأ الطلاب في المناطق الثماني الساخنة بتلقي لقاح فايزر.في هذه الأثناء، سيواصل جميع الطلاب الآخرين في سيدني الكبرى التعلم عن بُعد خلال الأسابيع الأربعة القادمة.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17928

المصدر..وكالات + sbs

ذات صلة

spot_img