spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا..موريسون يتراجع عن تصريحاته بجعل لقاح كورونا الزامياً

مجلة عرب استراليا- سيدني-SBS-تراجع رئيس الوزراء سكوت موريسون عن فكرة جعل لقاح كورونا، في حال توفره، الزامياً في البلاد وذلك بعد ساعات من تصريحات أكد فيها أنه سيسعى لجعل اخذ اللقاح أمراً ملزماً للاستراليين.

وترك موريسون الباب مفتوحا بشأن الزامية اللقاح قائلا انه سيعتمد على مشورة الاطباء في تقرير ذلك.وكانت تصريحات موريسون قد لقيت اعتراضات واسعة خاصة من على وسائل التواصل الاجتماعي إذ قال المنتقدون أنها تقوض أسس الديمقراطية في حرية الاختيار.

وكانت الحكومة الفيدرالية قد اعلنت بالامس التوصل الى اتفاق مع شركة الادوية AstraZeneca بشأن توفير لقاح مضاد لكورونا للتصنيع في استراليا.هذا وشككت المعارضة في الاتفاق الخاص باللقاح لأن التوزيع والسعر لم يتحدد بعد بينما اللقاح لا يزال في مرحلة التجربة.

من جهته، قال نائب كبير المسؤولين الطبيين الفيدراليين د. نيك كوتسوورث إن ألمع عقول أستراليا بحاجة إلى تقديم المشورة للحكومة بشأن العملية المعقدة لتطوير لقاح كورونا.

واوضح الدكتور نيك كوتسوورث إن الأولوية الآن هي تأمين إمكانات التصنيع للقاح المعروف بلقاح أكسفورد.

يجب على الجميع في أستراليا البقاء على مسافة 1.5 متر على الأقل من أي شخص آخر. يمكنك مراجعة قواعد ولايتك لمعرفة الحد الأقصى للتجمعات في هذا الرابط.

إذا كنت تعاني من أعراض البرد أو الأنفلونزا، ابق في المنزل ورتب موعدا للفحص عن طريق الاتصال بطبيبك أو الاتصال بالخدمة الوطنية للمعلومات الصحية عن فيروس كورونا على الخط الساخن 1800 020 080.

أس بي أس ملتزمة بتوفير آخر التحديثات للجاليات المتنوعة في أستراليا عن كوفيد-١٩. آخر الأخبار والمعلومات متاحة الآن بثلاثٍ وستين لغة.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=10540

ذات صلة

spot_img