spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

الحكومة العمالية تحقق فائض في الميزانية

مجلة عرب أستراليا الحكومة العمالية تحقق فائض في الميزانية لثاني...

الحكومة العمالية تحقق فائض في الميزانية لثاني مرة على التوالي

الحكومة العمالية تحقق فائض في الميزانية لثاني مرة على...

أستراليا: مجلس الوزراء يوافق على الأهداف التي ستخرج المواطنين من قيود فيروس كورونا

مجلة عرب استراليا سيدني- أستراليا:مجلس الوزراء يوافق على الأهداف التي ستخرج المواطنين من قيود فيروس كورونا

قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن مجلس الوزراء الوطني وافق على الأهداف التي ستخرج الأستراليين من قيود فيروس كورونا. سينتقل الأستراليون إلى المرحلة التالية من التعامل مع الوباء عندما يتم تطعيم 70% من السكان المؤهلين بشكل كامل.

وأكد رئيس الوزراء سكوت موريسون الاتفاق على معدل 70% بعد اجتماع مطوّل لمجلس الوزراء الوطني أمس الجمعة. وقال إن الهدف سيكون من شقين، حيث يجب أن يكون الهدف الوطني 70%، في حين يتعيّن على كل ولاية بمفردها أيضاً بلوغ هذا الرقم من أجل الانتقال إلى المرحلة التالية.

ولا تزال أستراليا في المرحلة الأولى من خطة الحكومة المكونة من أربع مراحل للخروج من الوباء، مع استمرار إجراءات الإغلاق والحجر الصحي للتعامل مع تفشي الوباء.وقال موريسون يوم الجمعة إن أستراليا ستدخل المرحلة التالية [المرحلة ب] عندما يتم تطعيم 70% من السكان المؤهلين بجرعتين من اللقاح.

وأضاف: “سنصل إلى المرحلة س عندما نبلغ 80%”.الجدير بالذكر أن مستوى التطعيم حالياً في أستراليا يبلغ 16% من السكان المؤهلين. “قواعد خاصة” للمطعّمين.ورداً على سؤال حول متى يمكن للبلاد أن تصل إلى نسبة 70% المستهدفة، قال رئيس الوزراء إنه لن يضع جدولاً زمنياً، لكنه يأمل أن يتم ذلك بحلول نهاية العام.

وأوضح موريسون أن عمليات الإغلاق في المرحلة ب ستكون أقل احتمالاً لكنها ستظل ممكنة، كما سيتم الإبقاء على سقف المسافرين القادمين من الخارج.سيتم كذلك رفع الحد الأقصى للمسافرين الوافدين إلى 6,000 مسافر أسبوعياً، بعدما تم تخفيضه مؤخراً إلى النصف. وسيجري السماح لعدد أكبر من المسافرين المطعمين بالقدوم إلى أستراليا في المرحلة ب.

وقال رئيس الوزراء إنه ستكون هناك “قواعد خاصة” لمن جرى تطعيمهم، حيث سيتم تخفيف القيود. وقال إن تفاصيل ذلك لم يتم العمل عليها بعد.

عمليات الإغلاق المستهدفة في المرحلة س

في المرحلة س، قال موريسون إن عمليات الإغلاق ستكون محددة بشكل كبير، ولن يتم فرضها على مستوى العواصم.ولن يكون في تلك المرحلة حد أقصى للأستراليين العائدين الذين تم تطعيمهم بالكامل.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17955

المصدر..sbs

 

 

 

ذات صلة

spot_img