spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

أستراليا..ماهو نظام الادخار التقاعدي الإجباري ؟

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا..ماهو نظام الادخار التقاعدي الإجباري ؟

الادخار التقاعدي أو Superannuation هو نظام ادخار إجباري مصمم لمساعدة الأستراليين على توفير المال الذي يمكّنهم من الوصول إليه عند التقاعد. ويعتبر السوبر أو الادخار التقاعدي وسيلة فعالة للغاية للادخار واستخدام الأموال في سن الشيخوخة.

  • من المقرر أن ترتفع نسبة اقتطاع صاحب العمل لراتبك للادخار التقاعدي إلى 10٪ في شهر تموز يوليو 2021 بعد أن كانت 9.5% في العام 2019.
  • ربع الموظفين في أستراليا ينتهي بهم المطاف إلى أكثر من صندوق ادخار تقاعدي
  • اعتبارًا من الأول من تموز/يوليو المقبل، سيقوم صاحب العمل بدفع نسبة الادخار من راتبك في حال لم تقم بملء استمارة الادخار عند إيجادك وظيفة بديلة.

أي شخص يكسب أكثر من 450 دولار شهريًا قبل الضريبة مؤهل للحصول على نسبة التقاعد التي يدفعها صاحب العمل. ولكن راشيش بهافسار، المستشار المالي في مجموعة Fortune Wealth Creation Group ومقرها ملبورن، يشعر بالقلق من أن معظم المهاجرين الجدد ليس لديهم سوى فكرة قليلة جدًا عن كيفية عمل معاشهم التقاعدي.

ويقول بهافسار إن العديد من الأشخاص لديهم أكثر من صندوق ادخار تقاعدي. ووفقًا لمكتب الضريبة الأسترالي فإن هذا الأمر ينطبق على حوالي ربع الأشخاص الذين لديهم ادخار تقاعدي. واعتبارًا من الأول من تموز يوليو المقبل، سيقوم صاحب العمل بدفع نسبة الادخار من راتبك في حال لم تقم بملء استمارة الإدخار عند إيجادك وظيفة بديلة.

ولا يمكنك سحب معاشك أو ادخارك التقاعدي إلا عندما تتقاعد أو تبلغ من العمر 65 عامًا أو لأسباب إنسانية مثل الإعاقة أو العلاج الطبي أو في حالة الصعوبات المالية الشديدة.وتُظهر بيانات هيئة النظم الأسترالية والمعروفة اختصارًا بـ  APRA أن أربعة ملايين و800 ألف أسترالي استخدموا ادخاراتهم التقاعدية قبل وقتها بسبب الصعوبات التي واجهتهم خلال جائحة كورونا. وينصح Tony Negline أنه في حال اضطرارك لسحب مبلغ من ادخارك التقاعدي، أن تقوم مرةً أخرى بالتضحية براتبك لصندوق الادخار من أجل تعويض المال.

ويضيف Negline: “إذا كنت من ذوي الدخل المنخفض، فإن الحكومة لديها خطة مساهمة عن طريق وضع مبالغ مالية في صندوق ادخارك التقاعدي”.وبالنسبة للأشخاص الذين يتقاضون رواتبهم نقدًا، يشجعهم السيد Negline بشدة على البدء بالحصول على أموالهم عن طريق رقم ملفهم الضريبي أو ما يعرف بـ tax file number.

فاطمة سعود مديرة العمليات التجارية في Crescent Wealth وهو صندوق التقاعد الإسلامي الوحيد في أستراليا، لاحظت أن العديد من العمال وخاصة النساء اللواتي وصلن إلى أستراليا مؤخرًا ليس لديهن حساب ادخار تقاعدي.وتضيف السيدة سعود أن العديد من النساء غير المسلمات يتجهن إلى صندوق السوبر الإسلامي لاعتبارات أخلاقية، ويختارون الاستثمار في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتصنيع والعقار والطاقة.يمكنك أيضاً التحدث إلى خدمة المعلومات المالية الأسترالية على الرقم 131 202 للحصول على معلومات مالية مجانية بلغتك.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17151

ذات صلة

spot_img