أستراليا..كيفية الحصول على تأشيرة عبر أحد أفراد العائلة ؟

مجلة عرب أستراليا ـ سيدني ـ وكالات ـ تاشيرة هجرة

  • تأشيرة التبني: بموجب هذه التأشيرة يُسمح للطفل غير الأسترالي أن يعيش مع أبويه بالتبني داخل أستراليا بصفة دائمة، لكن يجب أن تكون عملية التبني قد تمت بالفعل، أو أنها قيد التنفيذ، وعادة ما يقدم الوالد بالتبني طلب الحصول على هذه التأشيرة نيابة عن الطفل. يجب أن يكون الطفل أصغر من 18 عاماً، ويعيش خارج أستراليا، وسعر هذه التأشيرة يبدأ من 2415 دولاراً أسترالياً.
  • تأشيرة إعالة مسن: يُسمح لكبار السن الذين يعتمدون على قريب في أستراليا للحصول على الدعم المالي، بالعيش هناك بشكل دائم، ومن شروط الحصول على هذه التأشيرة أن تكون وحيداً، وكبيراً في السن بما يكفي للحصول على المعاش الأسترالي، وتعتمد على قريبك الأسترالي ليقدم ضماناً للدعم. تكلفة الحصول على هذه التأشيرة تبدأ من 3945 دولاراً أسترالياً.
  • تأشيرة مساعدة الوالدين: يسمح لآباء وأمهات المواطنين الأستراليين أو المقيمين بشكل دائم في أستراليا، بالإقامة الدائمة هناك، ولكن من أجل الحصول على هذه التأشيرة، يجب أن يكون ابنك مواطناً أسترالياً، أو مقيماً دائماً في أستراليا، كما يجب أن يعيش ما لا يقل عن نصف أبنائك في أستراليا، أو أن عدد أبنائك في أستراليا أكثر من عددهم في أي بلد آخر.

يجب أن يكون لديك راعِ أو كفيل، وغالباً سيكون ابنك، على أن يكون عمره قد تجاوز الثامنة عشرة عاماً، وتكلف هذه التأشيرة 19750 دولاراً أسترالياً.

  • تأشيرة الوالدين: هي نفس التأشيرة السابقة، ولكن تكلفتها 6010 دولاراً أسترالياً، وهذا ما يبرر أنه من الممكن أن تستمر معالجة الطلب إلى 30 عاماً، فهناك أعداد كبيرة تتزايد سنوياً، ولكن في المقابل هناك عدد محدود من الأماكن المتاحة في كل عام.
  • تأشيرة مقدمي الرعاية: يسمح للحاصل على هذه التأشيرة بالعيش في أستراليا بشكل دائم؛ لرعاية أو مساعدة أحد أقاربه أو أحد أفراد أسرته في أستراليا لمعاناتهم من حالة طبية مستعصية، لكن يجب أن تكون على استعداد لتقديم المساعدة وتوفير الرعاية لأقربائك، وأن يكون قد جرى تقييم قريبك بأنه بحاجة إلى الرعاية، وأنه غير قادر على توفير تلك الرعاية من مصدر آخر في أستراليا، كما يتوجب أيضاً أن يكون مواطناً أسترالياً أو مقيماً دائماً في أستراليا، وتبلغ تكلفة هذه التأشيرة 1625 دولاراً أسترالياً.
  • تأشيرة الأطفال: يُسمح للطفل بالسفر والعيش مع والديه بشكل دائم في أستراليا إذا كان وحيداً، ويقل عمره عن 18 عاماً، أو أنه طالب بدوام كامل ويتراوح عمره بين 18 و25 عاماً، أو أنه تجاوز 18 عاماً إلا أنه لا يستطيع العمل بسبب إعاقة، ووالده هو الراعي أو الكفيل.

يجب أن يكون الأب الراعي مواطناً أسترالياً، أو مقيماً دائماً فيها، ويمكن أيضاً لزوج/ة أو شريك/ة الوالد/ة أن يرعى الطفل، وتبدأ تكلفة الحصول على هذه التأشيرة من 2415 دولاراً أسترالياً.

  • تأشيرة الأقارب المقربين: تسمح هذه التأشيرة لشخص يعيش خارج أستراليا أن ينتقل للعيش إلى جانب قريبه المقرب في أستراليا كمقيم دائم، ويجب أن تكون أنت القريب المقرب الوحيد لدى قريبك الأسترالي لتتمكن من الحصول على التأشيرة.

كما ينبغي أن تكون تحت رعاية قريبك الأسترالي في الإقامة، والدعم المالي لأول سنتين من الإقامة، ويندرج تحت ذلك النوع من الهجرة الأب والأم وزوجة الأب، وأيضاً زوج الأم والأشقاء والأخوة غير الأشقاء. تتكلف هذه التأشيرة 3945 دولاراً أسترالياً.

  • التأشيرة لشريك أو زوج: يسمح للزوج/ة أو الشريك/ة المواطن/ة الأسترالي/ة أو المقيم بشكل دائم في أستراليا بالانتقال والعيش في أستراليا للأبد، لكن يجب أن يكون الزواج سارياً بموجب القانون الأسترالي، بالإضافة إلى وجود علاقة فعلية لمدة 12 شهراً على الأقل.

يمكنك التقديم على التأشيرتين معاً في وقت واحد، وسداد الرسوم مرة واحدة فقط، ففي البداية ستُمنح تأشيرة الشريك المؤقت التي تتيح لك الإقامة في أستراليا إلى أن تنتهي معالجة تأشيرة الشريك الدائم، وتكلفة الحصول على هذه التأشيرة يبدأ من 7 ألاف دولار أسترالي.

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=3658

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني