spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا..فندق للحجر الصحي يتسبب في عودة تفشي كورونا

مجلة عرب أستراليا-سيدني–الشرق الأوسط – يقول مسؤولون أستراليون إن أكثر من 90 في المائة من حالات الإصابة الجديدة بفيروس «كورونا» المستجد في ولاية فيكتوريا، يمكن إرجاعها إلى أحد فنادق الحجر الصحي.

وبعد أن كانت أستراليا قد نجحت في السيطرة إلى حد كبير على تفشي المرض وتقليل عدد الإصابات والوفيات الناتجة عنه، أعلنت سلطات فيكتوريا في الفترة الأخيرة عودة تفشي «كورونا» بها، إثر تسجيلها ارتفاعاً كبيراً في حالات الإصابة، الأمر الذي دفعها إلى فرض تدابير إغلاق جديدة.

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد بدأت الدولة إجراء تحقيق موسع مع فنادق الحجر الصحي في الولاية، لتحديد الأخطاء التي حدثت والتي ساهمت في إعادة تفشي المرض.

وقال عالم الأوبئة العامل مع وزارة الصحة الدكتور تشارلز ألبرن، إن 90 في المائة من حالات الإصابة الجديدة مرتبطة بفندق «ريدجز أون سوانستون»، وإنها بدأت بمرض عائلة مكونة من 4 أفراد؛ ثم انتقل الفيروس منهم إلى 17 موظفاً في الفندق ومنهم إلى أقاربهم ومعارفهم، لينتشر بعد ذلك إلى مختلف أنحاء الولاية والبلاد.

وقالت كيت هايسلوب، إحدى النزيلات في الفندق، إنها تعتقد أن موظفي الفندق ساهموا بشكل كبير في هذه الأزمة؛ لأنهم لم يهتموا بتطبيق الإجراءات الوقائية بالشكل الصحيح، مشيرة إلى أنهم «لم يهتموا حتى بوضع أقنعة الوجه». وأضافت: «كان يمكن تفادي هذه الكارثة لو لم يُصَب الموظفون بالفيروس، ولم ينقلوه إلى الخارج».

ومن جهته، قال رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دانيال أندروز، إن إصابات عدة تعود لحراس الأمن الذين خرقوا قواعد الإغلاق أثناء الإشراف على الحجر الصحي في الفندق، مشيراً إلى أن المعدل الحالي لانتقال العدوى في الولاية مرتفع للغاية.وسجلت أستراليا أكثر من 24 ألف إصابة بفيروس «كورونا»، بينما بلغ عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس 463 حالة.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=10552

ذات صلة

spot_img