spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

دراسة نقديةـ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو عن قصيدة قلوب الحبر الأحمر للشاعرة سوزان عون

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو دراسة نقدية...

علا بياض ـ في حياة كلّ منّا لحظاتٌ فارقة

بقلم علا بياض رئيسة التحرير التغيير سنّة الحياة وسنّة الكون....

هاني الترك OAMـ تزوجوا وإنعموا بالحياة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM منذ فترة صدر...

كارين عبد النورـ التعدّيات الشاطئية تترسّخ: بأيّة حال عُدت يا صيف!

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة كارين عبد النور الصيف على...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

أستراليا..فرض تدابير إغلاق للمرة الخامسة لاحتواء تفشي دلتا كورونا في أكبر مدينتين

مجلة عرب أستراليا سيدني-أستراليا..فرض تدابير إغلاق للمرة الخامسة لاحتواء تفشي دلتا كورونا في أكبر مدينتين

ساد الهدوء شوارع ملبورن الجمعة مع فرض تدابير إغلاق للمرة الخامسة فيما تبذل السلطات جهودا حثيثة لاحتواء تفشي المتحورة دلتا من فيروس كورونا في أكبر مدينتين في أستراليا.وباتت أوامر الحجر تطال الآن أكثر من 12 مليون استرالي مع بدء تطبيقها على أهالي ملبورن لينضمون بذلك إلى سكان سيدني الذين يخضعون منذ أسابيع لإجراءات مماثلة.

وقال أحد سكان ملبورن ويدعى مايك كامرون لوكالة فرانس برس “تنظر في أنحاء المدينة اليوم، لا أحد هناك. المدينة نائمة”.ويُسمح للسكان بمغادرة منازلهم لأسباب محدودة منها ممارسة الرياضة وشراء لوازم ضرورية، لكن العديد يأملون في أن تكون فترة الاغلاق قصيرة.

وقالت ماتيلدا دمبسي (18 عاما) وهي من سكان ملبورن “نأمل بأن تكون فقط لفترة خمسة أيام. أعتقد أنه بالامكان السيطرة على الوضع، أنا سعيدة لأننا تصرفنا بسرعة”.وتبذل السلطات في أنحاء البلاد جهودا حثيثة لرصد وتتبع ومنع انتشار الإصابات بين أعداد كبيرة من الأشخاص غير الملقحين.

وسجلت ملبورن الجمعة ست حالات إصابة بالفيروس، جميعها مرتبطة ببؤر معروفة.لكنّ عددا متزايدا من المواقع المعرضة لخطر انتشار الفيروس، مثل مباراة رغبي جرت أخيرا في المدينة، تثير مخاوف من أن يكون آلاف الأشخاص قد تعرضوا للفيروس.

في سيدني، بؤرة تفشي الإصابات الجديدة، تظهر الأرقام الرسمية أن الفيروس ما زال ينتشر في المجتمعات في وقت وصلت أعداد الإصابات اليومية إلى حوالى 100 إصابة.وقال وزير الصحة في ولاية نيو ساوث ويلز براد هازارد لوسائل الإعلام “إنها متحورة خطيرة، وهي موجودة وتهددنا جميعا، علينا توخي الحذر”.ويتوقع أن يستمر الإغلاق في سيدني لأسبوعين على الأقل.

وتخطى عدد الإصابات عتبة الألف في شهر واحد.ولطالما أشيد بطريقة أستراليا في تعاملها مع الوباء والتي تعزى بجزء كبير إلى الإغلاق الصارم لحدود القارة الضخمة منذ آذار/مارس العام الماضي.لكن حملة التلقيح بطيئة جدا لدرجة أن أقل من 10 في المئة من السكان تلقوا اللقاح.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17687

المصدر..swi

ذات صلة

spot_img