spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

أستراليا ـ نقابة الصيادلة مساعي لوقف تزوير شهادة التلقيح

مجلة عرب أستراليا ـ سيدني

نقابة الصيادلة قلقة من أن الصيادلة يقومون الآن بدور مكافحة الاحتيال ويتعرضون للمضايقة والترهيب.

النقاط الرئيسيةتقول نقابة الصيادلة إنها قلقة من أن الصيادلة يقومون الآن بدور مكافحة الاحتيال ويتعرضون للمضايقة والترهيبترى Services Australia إن مخاطر شهادات اللقاح المزيفة تخضع للمراقبة والعقوبات المطبقة كافيةتم الشهر الماضي إلقاء القبض على امرأة من كوينزلاند ادّعت أنها طبيبة مخول لها اصدار شهادات لقاح كوفيد-19

قالت نقابة الصيادلة لصحيفة The Guardian Australia إن هناك “عددًا قليلاً من التقارير” تشير إلى أن صيادلة طُلب منهم تزوير شهادات التلقيح وعرض عليهام تلقي رشاوى بقيمة تصل إلى 1000 دولار. وتقول النقابة إنها قلقة من أن الصيادلة يقومون الآن بدور مكافحة الاحتيال ويتعرضون للمضايقة والترهيب.

تقول Services Australia إن مخاطر شهادات اللقاح المزيفة تخضع للمراقبة والعقوبات المطبقة كافية بما في ذلك غرامات تصل إلى 6660 دولارًا لمقدمي اللقاحات الذين يزورون الشهادات. يأتي هذا في الوقت الذي عبر فيه أطباء الصحة العامة عن مخاوف مماثلة بعد تعرض عدد منهم للمضايقات بسبب رفضهم تزوير شهادات التلقيح.

هذا وقد تم الشهر الماضي إلقاء القبض على امرأة من كوينزلاند ادّعت أنها طبيبة مخول لها اصدار شهادات لقاح كوفيد-19 ويزعم أنها أصدرت ما يزيد عن 600 شهادة تلقيح مزورة.

وقامت السلطات بالقبض على ماريا البالغة من العمر 24 عاماً في مدينة Gold Coast.وتم توجيه خمس تهم إليها ومن ضمنها انتحال صفة شخص يزاول مهنة الطب.وتشير تقارير صحفية أيضا إلى ظهور شهادات تلقيح مزورة في الآونة الأخيرة على مواقع الإنترنت المظلم “دارك ويب”.

المصدر أس بي أس عربي  SBS

رابط مختصرhttps://arabsaustralia.com/?p=20239

ذات صلة

spot_img