spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

أستراليا ـ لقاحات COVID-19 مجانية ومتاحة للجميع فوق 12 عامًا

مجلة عرب أستراليا  ـ سيدني 

أستراليا ـ لقاحات COVID-19 مجانية ومتاحة للجميع فوق 12 عامًا  – DESI

أستراليا ـ لقاحات COVID-19 مجانية ومتاحة للجميع فوق 12 عامًا من العمر جلب جائحة COVID-19 العديد من التحديات للجميع في أستراليا. كان علينا جميعًا إجراء تغييرات في حياتنا للحفاظ على سلامتنا وعائلتنا ومجتمعنا. التطعيم هو خطوة حاسمة للعودة إلى الأشياء التي نحب القيام بها.يمكن لأي شخص في أستراليا يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر الحصول على لقاح COVID 19 مجانًا في الصيدليات المشاركة وعيادات الأطباء والعيادات الحكومية. تابع القراءة لمعرفة أين يمكنك الحصول على معلومات حول لقاح COVID-19 بلغتك ، وكيفية حجز لقاح COVID-19 الخاص بك ، حتى إذا لم يكن لديك بطاقة Medicare قد تختلف اللقاحات والجرعات الموصى بها للأستراليين عما يحدث في البلدان الأخرى.

من المهم بشكل خاص أن يتبع كل شخص يعيش في أستراليا النصائح الصحية التي يقدمها خبراء الصحة الأستراليون وان الوصول إلى موارد COVID-19 المترجمة إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات حول لقاحات COVID-19 في لغة الأم ، يمكنك زيارة الموقع Australia.gov.au. كل ما عليك فعله هو النقر فوق “المعلومات بلغتك” واختيار لغتك الخاصة من بين 63 لغة متوفرة.

كيفية الحصول على لقاح COVID-19  ، حتى بدون بطاقة Medicare لقاحات COVID-19 مجانية للجميع في أستراليا ، حتى لو لم تكن مواطنًا أستراليًا أو مقيمًا دائمًا. وهذا يشمل الأشخاص الذين ليس لديهم بطاقة “ميديكير” ، والزائرين الأجانب ، والطلاب الدوليين ، والعمال المهاجرين ، وطالبي اللجوء. يمكن لأي شخص في أستراليا يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر حجز لقاحه الآن،  يمكنك الحصول على لقاح COVID-19 على:  عيادات التطعيم الكومنولث.

 الممارسات العامة المشاركة

خدمات صحة المجتمع ، السكان الأصليون عيادات التطعيم في الولايات والأقاليم ، و الصيدليات المشاركة . إذا كنت زائرًا أجنبيًا تعيش في أستراليا ، أو طالبًا دوليًا أو أي شخص لا يحمل الجنسية الأسترالية أو الإقامة الدائمة ، فقد لا تتمكن من الوصول إلى مزايا Medicare. لكن هذا لا يمنعك من التطعيم. لا تحتاج إلى أن تكون مؤهلاً أو مسجلاً في برنامج Medicare لتلقي لقاح COVID-19 مجانًا. إذا لم يكن لديك بطاقة Medicare ، فيمكنك الحصول على التطعيم المجاني .

عيادات تطعيم الكومنولث

عيادات التطعيم في الولاية أو الإقليم ، أو الصيدليات المشاركة يمكنكم باستخدام  الرابط التالي Australia.gov.au للعثور على أقرب عيادة تطعيم وحجز لقاحك. إذا كنت بحاجة إلى ترجمة شفهية عبر الهاتف أو في الموقع في موعد التطعيم الخاص بك ، فاتصل بخدمة الترجمة والشفوية على الرقم 131450.الحصول على دليل على تطعيمك ضد فيروس كورونا COVID-19 يمكنك الوصول إلى بيان تاريخ التطعيم الخاص بك: عبر الإنترنت ، من خلال إنشاء “حساب حكومتي” الخاص بك ثم الوصول إلى حساب Medicare الخاص بك ، أو من خلال تطبيق Express Plus Medicare.

إذا لم يكن لديك بطاقة Medicare ، أو لا يمكنك الوصول إلى حساب My Gov ، فيمكنك الوصول إلى بيان تاريخ التطعيم الخاص بك عن طريق : مطالبة مقدم التطعيم الخاص بك بطباعة نسخة لك ؛ أو من خلال الاتصال بخط استفسارات سجل التحصين الأسترالي على 1800653809  (من 8 صباحًا إلى 5 مساءً من الاثنين إلى الجمعة AEST(   واطلب منهم إرسال بيانك إليك عبر البريد، قد يستغرق وصول البريد 14 يومًا.  اما الوصول لخدمات الترجمة يرجى الاتصال على 131450. لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على دليل على لقاحات COVID-19 الخاصة بك ، راجع تطبيق Services Australia. للحصول على معلومات أخرى عن لقاح COVID-19 ، قم بزيارة موقع Australia.gov.au أو اتصل بالرقم 1800 020 080. للحصول على خدمات الترجمة الفورية ، اتصل على 131450.

 

يمكنكم الاطلاع على التقرير الاصلي باللغة الأنكليزية على الرابط ادناه

COVID-19 VACCINES ARE FREE AND AVAILABLE FOR EVERYONE OVER 12 YEARS OF AGE – Desi Australia

 

رابط مخنصر ..https://arabsaustralia.com/?p=19746

ذات صلة

spot_img