spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

أستراليا ـ رئيس الوزراء ألبانيز يستعد للميزانية الفيدرالية

مجلة عرب أستراليا

نيوزبول: دعم ضعيف لحزب العمال والليبراليين بينما يستعد رئيس الوزراء للميزانية الفيدرالية، الذكرى السنوية الثانية .

كشفت صحيفة نيوزبول أن أنتوني ألبانيز سوف يتطلع إلى ميزانيته الفيدرالية من أجل إنعاش الاقتصاد الوطني ومستويات الدعم الراكدة لحزب العمال. قبل الميزانية الفيدرالية للشهر المقبل، أظهر استطلاع جديد نُشر في صحيفة The Australia أن الدعم لحزب العمال لا يزال ثابتًا، حيث ارتفع بنقطة واحدة فقط إلى 33 في المائة – وهو نفس مستوى انتخابات 2022.

كما زاد الدعم للائتلاف بمقدار نقطة مئوية واحدة ليصل إلى 38 في المائة، أي أعلى بنقطتين مما كان عليه في الانتخابات التي شهدت عزله من منصبه. ويضع الاستطلاع تقدم حزب العمال المستمر والضيق في السباق بين الحزبين الرئيسيين بنسبة 51 في المائة مقابل 49 في المائة.

وانخفضت نسبة تأييد حزب الخضر نقطة واحدة إلى 12 في المائة، كما انخفضت نسبة تأييد الأحزاب الصغيرة والمستقلين نقطة واحدة إلى 10 في المائة. ظلت النتائج بين حزب العمال والليبراليين متقاربة لما يقرب من ستة أشهر حتى تمكن الائتلاف من سد الفجوة إلى دعم الحزبين بنسبة 50 في المائة بعد الاستفتاء الفاشل في نوفمبر.

عبر معظم مقاييس القيادة التي استطلعتها نيوزبول، ظلت أرقام ألبانيز وزعيم المعارضة بيتر داتون ثابتة، مع حصول الزعيم الليبرالي على نقطة واحدة في تصنيف رئيس الوزراء المفضل. لا يزال ألبانيز يتقدم بنسبة 13 في المائة في تصنيف القيادة، في حين أن صافي موافقته هو سلبي ست نقاط. حصل السيد Dutton على موافقة سلبية بنسبة 15 لدى الناخبين. ويجب إجراء الانتخابات المقبلة قبل شهر مايو من العام المقبل.

رابط مختصر ..  https://arabsaustralia.com/?p=36823

 

ذات صلة

spot_img