spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

أستراليا.. شاب لبناني يزور أكثر من 400 منطقة سياحية بسيارته في وقت قياسي

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا.. شاب لبناني يزور أكثر من 400 منطقة سياحية بسيارته في وقت قياسي

الشاب اللبناني فادي قزي زار أكثر من 400 منطقة سياحية بواسطة السيارة في أقل من سنة ونصف. وهو يفضل السفر بالسيارة لأنها تمنحه حرية تنقل أكبر.

مع اقتراب موسم العطلات، ربما يرغب الكثيرون في الحصول على عطلة أو نزهة صيفية للاستجمام بعيداً عن المنزل، الذين اضطروا للالتزام به خلال فترات الحجر الصحي الذي فرضته الحكومات في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا، ومن المؤكد أن تشهد هذه الفترة المزيد من التنقل.

ومع البدء برفع القيود بشكل تدريجي في الولايات الأسترالية، يشعر الأستراليون بالحماس للخروج في الهواء الطلق والتمتع بالطبيعة من خلال السفر بالسيارة والاستمتاع بسماع الموسيقى.

وقال الشاب اللبناني فادي قزي الذي وصل إلى أستراليا قبل عام ونصف تقريبا “هناك فرق كبير في السفر بين السيارة والطائرة. السيارة فيها حرية أكبر خاصة نحن في أستراليا الطقس متقلب بين ممطر ومشمس وعاصف. فالسيارة تكون أسهل بالحركة والتنقل وتغيير المكان.”

وأضاف قزي الذي زار أكثر من 400 منطقة سياحية بواسطة السيارة، لبرنامج أستراليا اليوم “إذا سافرنا بالطائرة لا نستطيع تغيير وجهتنا السياحية. السفر بالسيارة جميل جدا خاصة مع مجموعة من الأشخاص. أستراليا فيها مناطق جميلة جدا وجزر مميزة غير مكتشفة. في أستراليا أماكن سياحية مختلفة وشلالات وأنهار جميلة.”

وكشف بحدث جديد أن سبعة من كل عشرة أشخاص أي (69٪) من الأستراليين يخططون للذهاب إلى رحلة بالسيارة في الأشهر الستة المقبلة. حيث تمثل سيارتهم استعادة حرياتهم في السفر وإعادة الاتصال بأحبائهم.

وأضاف البحث أن واحداً من كل أربعة أستراليين أي (26٪) يفكرون في سياقة سياراتهم ورؤية الطرق الواسعة والاستمتاع بها بدلا من الطائرة. وعلى صعيد متصل، دعا نادي فيكتوريا الملكي للسيارات أهالي الولاية إلى مواصلة ركوب دراجاتهم للحصول على فوائد صحية واقتصادية بعد الجائحة. فعلى مدار العامين الماضيين من الوباء، كان ركوب الدراجات في ارتفاع حيث أدت عمليات الإغلاق إلى إنفاق كبير على البنية التحتية وتغييرات في نمط الحياة.

ووفقًا لدراسة أجرتها We Ride Australia ، تم شراء 1.7 مليون دراجة في جميع أنحاء البلاد في عام 2020، مع إنفاق حوالي أربعة ملايين لشراء مستلزمات ركوب الدراجات.

المصدر: sbs arabic24

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=20872

ذات صلة

spot_img