spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

منير الحردول- الفيروسات الغامضة وبداية العد العكسي لبداية خلخلة حياة الإنسان

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب منير الحردول لا يمكن...

د. زياد علوش ــ لبنان بين الرئاستين الأمريكية والإيرانية

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش وقد تجاوز اللبنانيون...

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

أستراليا ستتخذ إجراءات قانونية ضد «ميتا» بتهمة نشر إعلانات مضللة

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا ستتخذ إجراءات قانونية ضد «ميتا» بتهمة نشر إعلانات مضللة   

أعلنت أستراليا يوم الجمعة 18-03-2022، أنها ستلاحق «ميتا»، الشركة الأم لـ«فيسبوك»، قضائياً بتهمة السماح بانتشار إعلانات مضللة على منصتها تتعلق بخطط استثمارية باستخدام العملات المشفرة مع ادعاءات كاذبة عن توصيات من مشاهير بها.

وقالت اللجنة الأسترالية لحماية المستهلكين: إنها أطلقت مساراً قضائياً أمام المحكمة الفيدرالية ضد «ميتا بلاتفورمز» بتهمة اعتماد «سلوك خاطئ ومضلل وكاذب» في انتهاك للقوانين الخاصة بحماية المستهلكين.

وأشارت اللجنة إلى أن الإعلانات المذكورة كانت تروج لخطط استثمارية تعتمد على العملات المشفرة، مع التأكيد كذباً أن هذه الخطط موصى به من عدد المشاهير الأستراليين، بينهم خصوصاً رئيس حكومة ولاية نيوساوث ويلز السابق مايك بيرد ورجل الأعمال ديك سميث.

واتهمت اللجنة «ميتا» بعدم بذل جهود كافية لمنع انتشار الإعلانات المضللة، رغم إخطارها بالموضوع من شخصيات زُج باسمها كذباً في مثل هذه الحملات الإعلانية.

وقال رئيس اللجنة رود سيمز: «إضافة إلى الخسائر الفادحة التي تتسبب بها لدى المستهلكين، تشكل هذه الإعلانات مساساً بسمعة الشخصيات العامة التي رُبطت زوراً بها». وأشار إلى أن «ميتا لم تتخذ تدابير كافية لوضع حد» لهذه الإعلانات.

من جانبها، أكدت الشبكة الاجتماعية العملاقة أنها تعاونت مع التحقيق. وقال ناطق باسم «ميتا»: «لا نريد إعلانات تنطوي على احتيال مالي أو تضليل للناس على فيسبوك لأنها تنتهك سياساتنا ولا تعود بالمنفعة على مجتمعنا».

ولفتت اللجنة الأسترالية إلى أن مستهلكاً خسر أكثر من 650 ألف دولار أسترالي (432 ألف دولار أمريكي) بسبب أحد هذه الإعلانات. ووصف سيمز هذا الأمر بأنه «معيب». وقالت هيئة حماية المستهلكين: إنها ستطلب من المحكمة فرض غرامات على «ميتا» وتضمينها المصاريف القضائية.

المصدر: صحيفة الخليج

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22454

ذات صلة

spot_img