أستراليا…رجال مسلمين أقاموا حفل شواء مجانياً لضحايا حرائق الغابات

مجلة عرب أستراليا- سيدني- الشرق الأوسط- تلقى عدد من الرجال المسلمين في أستراليا إشادات واسعة لإقامتهم حفل شواء مجانياً لضحايا حرائق الغابات.وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد سافر الرجال، الذين لم يكشف عن هويتهم، 6 ساعات من منازلهم في مقاطعة لاكيمبا، غرب سيدني، إلى مدينة بورت ماكواري، في ولاية نيو ساوث ويلز، بهدف إقامة الحفل الذي يهدف إلى تعزيز معنويات السكان المحليين، الذين تضرروا من الحرائق.

وقام الرجال بشواء اللحوم والنقانق، في الهواء الطلق أمام أحد الفنادق بالمنطقة، ثم قاموا بوضع اللحم والنقانق داخل أرغفة خبز طازجة، تبرع بها أحد المخابز المحلية، وتم توزيعها على السكان المحليين بالمجان.

وعبر السكان عن امتنانهم وتقديرهم لما فعله هؤلاء الرجال من أجلهم، وقامت سيدة من سكان المنطقة بنشر صورة لهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أثناء إقامة حفل الشواء وتجهيز الوجبات، وعلقت عليها قائلة: «نود أن نعبر عن تقديرنا جميعاً لكم. نشكركم على القيادة من سيدني إلى بورت ماكواري لإعداد الطعام لنا».

وتابعت السيدة: «جلب هؤلاء الرجال كل هذا الطعام معهم موضع تقدير كبير منا».ولاقى المنشور تفاعلاً كبيراً من رواد «فيسبوك»، خصوصاً المواطنين الأستراليين الذين أشادوا بسماحة وكرم الرجال المسلمين.وعلق أحد الأشخاص على المنشور قائلاً: «هذا هو الوجه الحقيقي لأستراليا وما ينبغي أن تبدو عليه»، في حين كتب آخر «نقدر بشدة الوقت الذي قضيتموه لطهي الطعام وتجهيز الوجبات لنا».

ومن جهته، قال رجل يدعي أنه يعرف هؤلاء الرجال إن ما فعلوه «هو جزء بسيط مما يقومون به في حياتهم اليومية» مشيراً إلى أنهم يؤمنون بضرورة مساعدة الغير ما دام كان ذلك في مقدرتهم.وشهدت مناطق في أستراليا دماراً واسعاً من جراء حرائق الغابات الأسبوع الماضي وسقط 4 قتلى، من بينهم قتيل في بورت ماكواري، كما اضطرت تجمعات سكنية بكاملها للفرار هرباً من النيران.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=6073

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني