أستراليا جرّدت 800 شخص من تأشيراتهم عام 2018

مجلة عرب أستراليا ـ بي بي سي ـ SBS  ـ الغت استراليا تأشيرات 800 شخص خلال العام 2018 كان من بينهم حوالي 100 شخص مدان بالاعتداءات الجنسية على أطفال. ومع الغاء استراليا للتأشيرات الـ 800 العام الماضي وصل مجمل التأشيرات الملغاة منذ عام 2014 إلى 4150.

هذا وقد كشف وزير الأمن الداخلي بيتر داتون أن أكثر من ثمانمئة شخص قد جرّدوا من تأشيراتهم وتم ترحيلهم من البلاد العام الماضي، وذلك في إطار حملة قامت بها الحكومة الفيدرالية استهدفت المدانين بأعمال جرمية. وعلى رأس قائمة المرحلين كان المدانون باعتداءات جنسية على اطفال والمجرمون.

واعتمدت الحكومة الفدرالية في قرار ترحيل هؤلاء على القانون الأسترالي الذي يقضي بترحيل أي شخص لا يحمل الجنسية الأسترالية ويتم الحكم عليه بأكثر من 12 شهراً. واللافت أن من بين المرحلين ايضاً كان 53 شخصاً أدينوا بجرائم العنف الأسري و 13 شخصاً أدينوا بجرائم قتل.

ويشار إلى أنّ الحكومة الفدرالية تعمل الآن على مشروع قانون قدم للبرلمان في تشرين ثاني أكتوبر الماضي يهدف إلى تعزيز قدرة السلطات على ترحيل المجرمين من غير المواطنين. وسيعمل القانون الجديد على ترحيل كل من يحكم بسنتين بالسجن بغض النظر اذا أمضى الفترة في السجن كاملة أم لا.

كما وستوسع قائمة الجرائم التي يرحل على اثرها الأجانب لتشمل المظاهرات المصحوبة بالعنف والجرائم الجنسية على اختلافها و سرقة السيارات وانتهاكات أوامر منع التعرض المعروفة بالـ AVO.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=1454

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني