spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

هاني الترك Oam- لوحة جون إبراهيم

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتب هاني الترك Oam لوحة...

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

أستراليا تقرر المقاطعة الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا تقرر المقاطعة الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين

قررت أستراليا الانضمام إلى المقاطعة الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، بسبب «انتهاكات حقوق الإنسان» ضد أقلية الإيغور في البلاد، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن الرياضيين الأستراليين سيشاركون في الألعاب رغم المقاطعة الدبلوماسية، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي) صباح اليوم الأربعاء 08-12-2021  وأضاف أنه «ليس مفاجئاً» أن تقاطع أستراليا هذا الحدث، مشيراً إلى انهيار العلاقات مع الصين في السنوات الأخيرة.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت أول من أمس (الاثنين) أنها لن ترسل أي دبلوماسيين أو مسؤولين إلى دورة الألعاب بينما ستسمح لرياضييها بالمنافسة فيها.

من جانبها، ذكرت السفارة الصينية في أستراليا في بيان أن المقاطعة الدبلوماسية «تتعارض مع توقعاتها المعلنة لتحسين العلاقات الصينية الأسترالية» حيث ألقت باللوم على كانبرا فيما آلت إليه الأمور. وأضافت: «كما نعلم جميعاً فإن اللوم في المأزق الحالي للعلاقات الصينية – الأسترالية يقع تماماً على الجانب الأسترالي. وتحث الصين مرة أخرى الجانب الأسترالي على اتخاذ إجراءات عملية لتهيئة ظروف مواتية لتحسين العلاقات الثنائية».

كما تمنت السفارة حظاً سعيداً للرياضيين الأستراليين في دورة الألعاب، وأضافت: «يعتمد النجاح في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين على أداء الرياضيين الأستراليين، وليس على حضور المسؤولين، والمواقف السياسية لبعض الساسة الأستراليين».

المصدر: الشرق الأوسط

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=20736

ذات صلة

spot_img