spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

ممدوح سكرية ـ رابطة المترجمين العرب في أستراليا تكرم الدكتور ريمون شخاشيرو

مجلة عرب أستراليا ــ بقلم الإعلامي ممدوح سكرية ورئيس...

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

روني عبد النور ـ البشر يزدادون وحدة… ما الدواء؟

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور الشعور بالوحدة...

أستراليا تفرض عقوبات على 35 كيانًا روسيا و10 أفراد روس وبيلاروسيين

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا تفرض عقوبات على 35 كيانًا روسيا و10 أفراد روس وبيلاروسيين

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونج، اليوم الخميس، إن أستراليا فرضت مزيدًا من العقوبات على 35 كيانًا روسيا و10 أفراد روس وبيلاروسيين.

وقالت وونج في بيان لها: “فرضت أستراليا اليوم عقوبات استهدفت على 35 كيانا في قطاعات الدفاع والتكنولوجيا والطاقة الروسية، و10 أفراد من بينهم وزراء روس وكبار المسؤولين وكبار العسكريين في بيلاروسيا”.

وأضافت: “تم اتخاذ هذا الإجراء بالتنسيق الدقيق مع شركائنا الدوليين لإحداث أقصى تأثير على هؤلاء الأفراد والكيانات الذين يلعبون دورًا بشكل مباشر أو غير مباشر في دعم الغزو الروسي غير القانوني وغير الأخلاقي لـ أوكرانيا”.

وأشارت وزيرة الخارجية الاسترالية، إلى أن العقوبات الجديدة تستهدف كيانات وأفراد ذوي أهمية اقتصادية واستراتيجية لـ روسيا.

ووفقا للبيان فإن العقوبات تخضع لها الشركات التي تزود الجيش الروسي بالتقنيات المتقدمة والإلكترونيات والمعدات، فضلاً عن المنظمات العاملة في قطاع الطاقة النووية والتي تشارك في استخراج موارد القطب الشمالي.

وأوضحت الوزيرة أن عقوبات فرضت على النائب الأول لـ رئيس الوزراء الروسي أندريه بيلوسوف، ونائب رئيس الوزراء ديمتري تشيرنيشينكو، وأمين مظالم حقوق الإنسان تاتيانا موسكالكوفا، والنائب الأول لـ رئيس مجلس الاتحاد الروسي أندري تورتشاك، والرئيس التنفيذي لشركة كلاشينكوف فلاديمير ليبين، والرئيس التنفيذي لشركة Russian Helicopters Nikolay Kolesov.

ومنذ مارس 2014، أعلنت أستراليا عقوبات مناهضة لـ روسيا 25 مرة، وتتضمن القائمة السوداء الأسترالية أكثر من 1100 مواطن روسي وأكثر من 300 كيان.

كما قطعت استراليا العلاقات التجارية مع روسيا، وجمدت أصول الأفراد المدرجين في القائمة السوداء وحظرت الشركات الوطنية على التعامل مع الشركات الروسية المدرجة في القائمة السوداء.

المصدر: elbalad.news

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=30223

ذات صلة

spot_img