spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

دراسة نقديةـ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو عن قصيدة قلوب الحبر الأحمر للشاعرة سوزان عون

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الأديب الناقد فادي سيدو دراسة نقدية...

علا بياض ـ في حياة كلّ منّا لحظاتٌ فارقة

بقلم علا بياض رئيسة التحرير التغيير سنّة الحياة وسنّة الكون....

هاني الترك OAMـ تزوجوا وإنعموا بالحياة

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM منذ فترة صدر...

كارين عبد النورـ التعدّيات الشاطئية تترسّخ: بأيّة حال عُدت يا صيف!

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة كارين عبد النور الصيف على...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ الكيان وحلفاءه .. مساع خبيثة للقفز عن الهزيمة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله وسط تصاعد الخسائر...

أستراليا..تغييرات جديدة قامت بها الحكومةعلى تأشيرات الهجرة بين عامي 2021-22

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا..تغييرات جديدة قامت بها الحكومةعلى تأشيرات الهجرة بين عامي 2021-22

سيتمكن حاملو التأشيرات المؤقتة الذين يعملون في قطاعي السياحة والزراعة تمديد إقامتهم في أستراليا، و يتمكن أيضا الطلاب الدوليون العاملون في قطاعات ذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية المسنين والطب والزراعة والسياحة والضيافة العمل لساعات أطول.

وقالت كبيرة وكلاء الهجرة المسجلين ومالكة Migration Down جولي ويليامز، إنه رغم أن الحكومة حافظت على مستويات الهجرة عند 160.000 العام الماضي، فإن توزيع الحصص بين فئات التأشيرات المختلفة أمر مختلف.فبين عامي 2020-2021 ، تضاعف عدد الأماكن المتاحة في برنامج الأعمال والاستثمار والابتكار تقريبًا إلى 13500 ، في حين تضاعف برنامج Global Talent Independent  ثلاث مرات إلى 15000.ومع ذلك، فقد يتم تعديل هذه الأرقام هذا العام لمنح مزيد من التأشيرات التي يرعاها أصحاب الأعمال استجابة لطلب الشركات على العمال المهرة.

ونتيجة لذلك، سيتمكن عدد كبير من العمال المهرة متابعة طلبات تأشيراتهم في 22 مهنة، في قطاعات الخاصة بالطهاة والمحاسبين والمهندسين والمبرمجين، حيث تم إضافتها إلى  قائمة العمال المهرة ذوي الأولوية للهجرة. وتم إ طلاق هذه القائمة المؤقتة التي تحتوي 41 مهنة في شهر أيلول سبتمبر 2020 استجابة للتداعيات الاقتصادية جراء جائحة كوفيد تسعة عشر. وأعلنت الحكومة الفيدرالية أن إصدار تأشيرة زراعية جديدة سُتمدد للعمال من 10 دول  من مجموعة الآسيان لتغطية نقص عمال المزارع.

وأجرت الحكومة تعديلات على حاملي تأشيرة (عطلة العمل) في قطاع السياحة والضيافة في المناطق الشمالية والنائية من أستراليا اعتبارًا من آذار مارس 2022 . حيث سيكونون مؤهلين للحصول على تأشيرة ثانية لقضاء إجازات العمل بدون 88 يومًا من العمل في المزرعة.وفيما  يتعلق بالتأشيرات المتاحة في برنامج Family Stream ، قال محامي الهجرة كريس جونستون إن الرقم سيبقى عند 77300.

وأضاف أن الامتياز المؤقت الذي تمنحه الحكومة  يسمح لمقدمي الطلبات في الخارج  الحصول على التأشيرة أثناء إقامتهم في الخارج بسبب قيود السفر الخاصة بـ COVID-19 مما قد يقلل من وقت إجراء طلبات تأشيرة الشريك الحالية. ومع ذلك ، عبرت جولي ويليامز كبيرة وكلاء الهجرة عن قلقها أن تعديلات تأشيرة الشريك التي تم الإعلان عنها  في الميزانية الفيدرالية للعام الماضي قد تزيد من وقت إجراء معاملة التأشيرة، عندما تدخل حيز التنفيذ في تشرين الثاني نوفمبر من هذا العام.

التعديل الآخر في الميزانية الفيدرالية لعام 2020-2021 الذي سيسري شهر تشرين الثاني نوفمبر القادم، يشمل أيضاً المهاجرين المتقدمين للحصول على تأشيرة الشريك الدائم للمرحلة الثانية، وكفلائهم المقيمين الدائمين، إذ يجب عليهم اجتياز امتحانات اللغة الإنجليزية.وقامت الحكومة بالفعل بإجراء تغييرات على 408 COVID-19 Pandemic Event Visa لمعالجة مشاكل نقص العمالة.

وقالت جولي ويليامز إنه تمت إضافة السياحة والضيافة إلى قائمة القطاعات المتضررة من جائحة كورونا، وهذا مفيد  للطلاب الدوليين الداخليين. وأضافت ويليامز أنه تم أيضًا تمديد تأشيرات العاملين من منطقة المحيط الهادئ. فيما أوضح  محامي الهجرة كريس جونستون أن الحكومة ستسمح لحاملي تأشيرة النشاط أو العمل المؤقت من الفئة الفرعية 408 العاملين في الزراعة بالبقاء في البلاد لفترة أطول.

واعتبارًا من 1 تموز يوليو 2021 ، يجب على المتقدمين للحصول على الجنسية الأسترالية دفع رسوم أعلى.حيث أرتفعت  رسوم طلب منح الجنسية إلى 490 دولارًا بدلاً من 285 دولارًا، وسيُكلف طلب الجنسية من أجل النسب 315 دولارًا ، بدلاً من 230 دولارًا.وستبقى معاملة الأطفال بعمر 15 عامًا أو أقل المشمولين في طلب أحد الوالدين مجانية. إلا أن  طلب الحصول على جنسية مستقلة للطفل سيكلف 300 دولاراً، بدلاً من 180 دولارًا.

قال وزير الهجرة أليكس هوك إنها أول زيادة في رسوم طلبات الجنسية منذ عام 2016.فيما قال محامي الهجرة كريس جونسون  إن هذا الإعلان  مُخيب للآمال في ميزانية 2021-22 مما سيؤثر على المهاجرين الذين سيحصلون على إقامتهم الدائمة في أو بعد 1 كانون الثاني يناير 2022.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17436

المصدر.. sbs

 

ذات صلة

spot_img