spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

هاني الترك Oam- لوحة جون إبراهيم

مجلة عرب أستراليا ـ بقلم الكاتب هاني الترك Oam لوحة...

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

أستراليا: تعرّف على أهم العادات والتقاليد والناس والثقافة

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا: تعرّف على أهم العادات والتقاليد والناس والثقافة

إذا كنت ترغب في السفر إلى أستراليا، فمن المفيد لك أن تكون بعض المعلومات عن كيفية الحياة في أستراليا، كي يمكنك الاستفادة من الفرص والتجارب المثيرة التي تقدمها.

وبمجرد أن تتكيف مع البيئة الأسترالية وتتعود على الحياة بها، فلن تشعر أبدًا بخيبة الأمل.

فهناك الكثير الذي تحتاج لمعرفته عن أستراليا، وليس فقط معرفة التعامل مع العناكب، وتعلم قواعد المرور، وعشق صوص الـ “فيجيميت “Vegemite” اللذيذ!

اللغة

تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في أستراليا، لكن يتحدث سكان أستراليا أكثر من 300 لغة منها لغات الماندراين والإيطالية والعربية واليونانية. ويمكنك أن تعرف بعض الكلمات من لغة سكان أستراليا الأصليين، مثل ” بوميرانج” و”الكنغر”.

ويتحدث الأستراليون بلهجة عامية خاصة بهم تتميز بعباراتها الفريدة. فإذا كنت تريد أن تبدو أسترالياً، فعليك أن تتعلم بعض هذه الكلمات مثل g’day (مرحبًا)، و bloke(رجل)، و Barbie (شواء). وقد تسمع أيضًا بعض العبارات الغريبة والعامية، حيث يقومون بحذف جزء من العبارة واستبداله بقوافي. على سبيل المثال، “Captain Cook” تعني (إلقاء نظرة) و”Bag of fruit” تعني (بذلة).

الرياضة

تعتبر الرياضة جزءً أساسيًا من الحياة في أستراليا. ومن الرياضات المشهورة التي تحظي بتشجيع كبير رياضة الكريكت، وكرة القدم الأسترالية، ودوري الرجبيRugby League، واتحاد الرجبي Rugby Union، وكرة القدم، والسباحة، وكرة السلة، وسباق الخيل.

ويوجد تقريبًا في جميع الضواحي والمدن الأسترالية مرافق رياضية عالية المستوى، مما يسمح للناس من جميع الأعمار والقدرات بممارسة الأنشطة البدنية وتعزيز علاقتهم الاجتماعية. وعادةً ما يستغل الناس عطلة نهاية الأسبوع في الاستمتاع بـ “الشواء” وممارسة الكريكت وكرة القدم الأسترالية مع الأسرة والأصدقاء، وتناول المشروبات الباردة.

وتتمتع أستراليا بتاريخ عريق في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى والبطولات الدولية، مثل دوري كرة القدم الأسترالية، وكأس ملبورن، وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وسباق الجائزة الكبرى فورمولا 1، وسباق اليخوت من سيدني إلى هوبارت الذي يهدف إلى إدخال الفرح والسرور على مشجعي الرياضة هناك.

آداب السلوك في أستراليا

يميل الأستراليون إلى البعد عن الرسميات، خاصة التحيات الرسمية. وعندما يتقابلون لأول مرة، فإنهم يتصافحون ويبتسمون ويعرفون أنفسهم بأسمائهم الأولى. ويحب الأستراليون أسلوب حياتهم المريح، ويهتمون جداً بقضاء الوقت مع عائلاتهم وأصدقائهم. ومن الأمور التي تعد جزءً أساسيًا من الحياة في أستراليا هي النزهات، وحفلات الشواء العائلية، والحفلات، والاسترخاء على الشاطئ، والتجمعات في الحديقة.

ومن الأمور الشائعة أيضًا في أستراليا تبادل الهدايا بين أفراد العائلة والأصدقاء والجيران وزملاء العمل في أعياد الميلاد وعيد الميلاد المجيد. فإذا تمت دعوتك إلى منزل شخصٍ ما لتناول الطعام معه، فمن الأفضل أن تأخذ معك هدية له، مثل علبة شوكولاتة. وينبغي أن تلتزم بمواعيدك؛ لأنك ستبدو غير مهذب إذا تأخرت لأكثر من 15 دقيقة. وإذا كان لا مفر من التأخير، اتصل بمضيفك وأبلغه في وقت مبكر.

الطقس في أستراليا

تسطع الشمس في معظم مناطق أستراليا لمدة 3000 ساعة سنوياً. ويوجد أربعة فصول في معظم مناطق أستراليا، وفي المنطقة الشمالية الاستوائية يوجد بها فصل جاف وآخر ممطر. وتتميز أستراليا بشتائها المعتدل وصيفها الذي يتراوح ما بين دافئ إلى حار، مما يجعلها وجهة للراغبين في الهرب من درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية والشتاء الكئيب والهواء غير الصحي.

قم بتحميل تطبيق الطقس الذي تفضله واستخدمه في تحديد ما يمكنك أن ترتديه والملابس التي يمكن أن تُحْضِرها معك إلى أستراليا. وفي بعض المدن الأسترالية، قد تمر بالفصول الأربعة في يومٍ واحد، وهذا ما يجعلك دائمًا مستعدًا للتقلبات الجوية، حيث من المحتمل أن يتحول الجو من مشمس لطيف إلى رطب بارد؛ ولذلك فإن حمل الشمسية ونظارة الشمس والقبعة وارتداء الكثير من الملابس طريقة حقيقية ومجربة وتجعلك تشعر بالراحة وأنت في خارج المنزل.

المصدر: idp.com

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=30249

ذات صلة

spot_img