spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

أستراليا…تعرّف على أروع أماكن السياحة في سيدني

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا…تعرّف على أروع أماكن السياحة في سيدني  

سيدني هي أكبر مدينة في أستراليا لديها شواطئ رائعة وتاريخ فريد وحياة برية متنوعة وأكثر من ذلك تجده في أماكن السياحة في سيدني.

سيدني ليست فقط واحدة من المدن الرئيسية في أستراليا ولكنها أيضًا واحدة من أكثر المدن عالمية في العالم، مدينة مليئة بالحياة تحافظ على التوازن المثالي بين البنية التحتية الرائعة والمناطق الطبيعية.

كل هذا جعلها واحدة من أفضل الأماكن الأساسية التي يجب رؤيتها في أستراليا ولأنها أيضًا مليئة بالهندسة المعمارية المذهلة والمساحات الخضراء الواسعة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في سيدني وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في سيدني للزيارة

  1. دار أوبرا سيدني

دار الأوبرا واحدة من أعظم أيقونات أستراليا، حيث تم إعلان هذا المبنى الأنيق كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو، ويتميز بشكل غريب للغاية. ويقول البعض إن هذا المبنى يشبه الأصداف البحرية بينما يرى آخرون أنه يشبه الأشرعة التي تتدفق في مهب الريح.

هناك عدة طرق للاستمتاع بهذا المعلم السياحي، الذي يُعد واحدًا من أهم معالم سيدني السياحية ومنها الاستمتاع بالأوبرا على متن رحلة بحرية حول الخليج أو تناول الطعام في أحد المطاعم أو القيام بجولة بصحبة مرشد في مسارحها وقاعات العرض والحفلات الموسيقية وحتى السينما.

  1. جسر هاربور

جسر سيدني هاربور أو جسر خليج سيدني، هو أحد الشعارات العظيمة للمدينة، وتم افتتاحه في عام 1932 ليكون أحد أعظم الأعمال الهندسية في ذلك الوقت وذلك بفضل القوس الذي يبلغ طوله حوالي 1149 مترًا وارتفاعه 134 مترًا وهو العنصر الأكثر تميزًا في هندسته المعمارية به.

يُمكنك الاستمتاع بهذا الجسر عن طريق عبوره للحصول على أفضل المناظر الطبيعية التي تجذب العديد من السياح والتي يُمكنك مشاهدتها بكل سهولة في أستراليا.

  1. حديقة حيوان تارونجا

حديقة حيوان تارونجا واحدة من أفضل أماكن السياحة في أستراليا سيدني وواحدة من أكثر الأماكن جذبًا للسياح وزيارة لابد منها.

تقع حديقة حيوان تارونجا في “Mosman” على قمة جبل يُمكنك الوصول إليها عن طريق العبّارة من “Circular Quay”.

الرحلة بالعبّارة رائعة وتباع جنبًا إلى جنب مع التسلق من الرصيف إلى التل مع تلفريك سكاي سفاري للوصول إلى أكبر حديقة حيوانات في أستراليا غير هادفة للربح وتدعم الحفاظ على الحياة البرية وتُقدم عروضًا رائعة ولقاءات عن قرب مع مجموعة مُتنوعة من الحيوانات.

  1. برج سيدني

يرتفع برج سيدني فوق أفق المدينة على ارتفاع 309 أمتار، وهو أطول مبنى في المدينة، يرتفع هذا البرج مع برجه الذهبي في الأعلى من مركز التسوق سنتربوينت.

يُمكنك الوصول إلى القمة بسرعة من خلال ركوب المصاعد السريع إلى سطح المراقبة في الأعلى أو “Skywalk” وهو سطح مراقبة في الهواء الطلق بأرضية زجاجية.

يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر البانورامية لسيدني والضواحي المحيطة بها أو تناول وجبة خفيفة في أحد المطاعم أو المقاهي الدوارة.

 

كما يتم تقديم تجربة سينما رباعية الأبعاد في هذا السطح لتوفر لمحة عامة عن الرموز الرئيسية للمدينة، كما أن المنظر من هذا البرج بلا شك أحد أكثر مناطق الجذب السياحي إثارة في سيدني.

  1. شواطئ سيدني

تُعد شواطئ سيدني من أشهر مناطق الجذب السياحي في سيدني حيث يوجد حول الميناء العديد من الخلجان ذات المياه الهادئة والرمال البيضاء والتي تبعد عن المدينة بحوالي 15 دقيقة بالسيارة فقط.

يغري شاطئ بوندي الشهير بركوب الأمواج الرائع والمقاهي والأجواء العالمية للحصول على مناظر رائعة للبحر.

كما يُمكنك السير على الساحل على طول المنحدرات من بوندي إلى كوجي وتشمل شواطئ سيدني الأخرى كرونولا وبرونتي وماروبرا.

أفضل الفنادق في سيدني

  1. فندق “ibis budget Sydney Airport”

يقع الفندق على بُعد 10 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من المحطة المحلية ومحطة القطار، وبالقرب من مبنى الركاب الدولي بحوالي 10 دقائق بالسيارة.

يوفر الفندق غرف مميزة بها جميع خدمات الإقامة التي تُساعد الزائر في الحصول على أفضل وقت ممتع واسترخاء ورفاهية مع مُستوى عالي من الإقامة.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق “ibis budget Sydney Airport” حوالي 90 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

  1. فندق جريت ساذرن سيدني

يقع الفندق في مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر في قلب منطقة الأعمال المركزية في مدينة سيدني وبالقرب من المحطة المركزية بحوالي 5 دقائق سيرًا على الأقدام.

يُعد فندق جريت ساذرن واحدًا من أفضل الفنادق في سيدني لما يتميز به من غرف مكيفة ومزودة بكل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته مع خدمة الواي فاي المجانية.

يوفر الفندق إطلالات رائعة على المدينة مع مواقف خاصة للسيارات ومركزًا للياقة البدنية، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق جريت ساذرن حوالي 93 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

  1. فندق سيتادين كونيكت مطار سيدني

يقع الفندق على بُعد دقيقتين بالسيارة من مطار سيدني المحلي وعلى بُعد 10 دقائق بالسيارة من مبنى الركاب الدولي ويوفر خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل مصاريف إضافية.

يوفر الفندق العديد من المزايا الفندقية لذا فهو واحدًا من أفضل الفنادق السياحية في سيدني، كما يضم طاقم عمل جيد يتحدث بعدة لغات مع مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق سيتادين كونيكت حوالي 110 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في سيدني

سيدني من أهم المدن السياحية في استراليا وبها العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، فإذا قررت السياحة في سيدني فعليك احتساب تكلفة الطيران وتكلفة الحصول على تأشيرة البلد وأيضًا احتساب التكاليف اليومية التي يتعين عليك دفعها داخل البلد حيث تتراوح تكاليف السياحة في سيدني اليومية ما بين تكلفة الطعام وتكلفة النقل والمواصلات وتكلفة زيارة المعالم السياحية في سيدني، ويكون متوسط هذه التكاليف على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم سيدني حوالي 22 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في سيدني حوالي 12 دولارا.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة الأماكن السياحية في سيدني 50 دولارا للشخص يوميًا.

المصدر: العين الإخبارية

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=27521

ذات صلة

spot_img