spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

ممدوح سكرية ـ رابطة المترجمين العرب في أستراليا تكرم الدكتور ريمون شخاشيرو

مجلة عرب أستراليا ــ بقلم الإعلامي ممدوح سكرية ورئيس...

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

روني عبد النور ـ البشر يزدادون وحدة… ما الدواء؟

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور الشعور بالوحدة...

أستراليا تعتزم إنفاق 500 مليون دولار لتأمين لقاحات كورونا لجيرانها

مجلة عرب أستراليا- سيدني- الشرق الأوسط- أعلنت الحكومة الأسترالية، اليوم السبت، أنها تعتزم إنفاق 500 مليون دولار أسترالي (351 مليون دولار أميركي) لتأمين لقاحات مضادة لفيروس كورونا لجيرانها الإقليميين.

وجاء في بيان للحكومة، وفق وكالة الأنباء الألمانية، أن كانبيرا ستخصص 500 مليون دولار أسترالي على مدى ثلاث سنوات من أجل دعم مبادرة إقليمية لتوفير اللقاح والأمن الصحي. وستضمن الدولة الوصول إلى لقاحات لفيروس كورونا لأستراليا ومنطقة المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا من خلال اتفاقات شراء مسبقة مع الشركات المصنعة والمشاركة في «كوفاكس»، وهي مبادرة دولية لتوزيع لقاحات لـ«كوفيد- 19» بشكل منصف في كل أنحاء العالم.وقالت الحكومة الأسترالية إنها ستوفر جرعات لقاح آمنة وفعالة وتقدم الدعم التقني. وأضاف بيانها أن «التمويل سيساعد بشكل أكبر على ضمان أن تكون دول المحيط الهادئ وتيمور الشرقية قادرة على تحقيق تغطية كاملة للتحصين، وسيساهم بشكل كبير في تلبية حاجات جنوب شرق آسيا».

واعتبرت الحكومة الأسترالية أن «توفير لقاح سريع وآمن في المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا يعني أننا سنتمكن من العودة إلى المزيد من السفر والسياحة والتجارة بشكل عادي مع شركائنا الرئيسيين في المنطقة».

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=12014

 

ذات صلة

spot_img