أستراليا تطبيق قوانين جديدة مع بداية العام الجديد 2019

مجلة عرب أستراليا ـ اس بي أس ـ مع دخولنا عام جديد تستعد استراليا لتطبيق قوانين جديدة او تعديلات دخلت على قوانين سارية المفعول في البلاد.

أهم هذه التغييرات هي:

–         بعد 18 عاماً من الحملات المطالبة بالغاء ضريبة السلع والخدمات على المنتجات النسائية مثل الفوط الصحية يدخل الغاء هذه الضريبة حيّز التنفيذ في الأول من كانون الثاني يناير من العام 2019.

         تكلفة النقل العام في الولايات الواقعة على الساحل الشرقي للبلاد سترتفع. سترتفع تكلفة النقل العام في كانبرا بنسبة 2.5% ابتداءً من 5/1/2019 في حين سيشهد سكان كوينزلاند ارتفاعاً بتكلفة النقل بنسبة 1.8% ابتداءً من 7/1/2019 في حين سترنفع الأسعار في فكتوريا بنسبة 2.2%.

–         تشديد معايير الحصول على بطاقة ائتمان ابتداءً من الأاول من يناير كانون الثلاني 2019. وبحسب المتطلبات الجديدة على المتقدمين للحصول على بطاقة ائتمان اثبات قدرته على تسديد ديونها كالتالي:

Credit cart limit Monthly repayments required
$5,000 $178
$10,000 $357
$15,000 $535
$20,000 $713

–         اعادة فرض رسوم سحب الأموال النقدية من ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة لمصرف استراليا الوطني NAB والرسم الجديد سيكون 2$ اذا لم تكن من عملاء البنك.

–         خصومات على اسعار الكهرباء والطاقة لسكان NSW ومقاطعة اراضي العاصمة و كوينزلاند وجنوب استراليا لحملة الـ concession card. أمّا قيمة الحسم فهي 10% من Origin energy و 15% من EnergyAustralia. أمّا للمواطنين من غير حملة بطاقات الخصومات فستطبق شركات الكهرباء نظام عدم رفع الأسعار في كل من Victoria, New South Wales, South Australia and the ACT في حين ستشهد ولاية كوينزلاند خفضاً للاسعار.

–         ولاية فكتوريا ستبدأ بتطبيق برنامج power rebate  لتقديم عائد مالي لمستخدمي الكهرباء والغاز وسيستفيد الىلاف من سكان الولاية من هذا البرنامج الحكومي لتخفيف أعباء ارتفاع اسعار الطاقة. أمّأ قيمة التوفير فستكون بين 250$ و 720$ في العام.

–         بعض الدورات التعليمية والتدريفية في معاهد Tafe في فكتوريا ستكون مجانية وتشمل هذه الدورات صفوفاً بالمحاسبة و خدمة كبار السن ومساعدة اطباء الأسنان والزراعة والخدمات المجتمعية والصحة النفسية والتمريض والسمكرة. ولتكون مؤهلاً للدراسة مجاناً للمواطنين الستراليين والنيوزيلانديين ولحملة الاقامة الدائمة ولمن هم دون سن الـ 20 وعاطلين عن العمل. وستغطي الحكومة في فكتوريا تكاليف 30 فرعاً دراسياً و 18 حرفة مهنية في الـTAFE.

–         منع الأطفال الذين لم يحصلوا على اللقاحات والتطعيمات الاجبارية من دخول دور الحضانة في ولاية غرب استراليا. هذا وسيتم فرض غرامة بقيمة 1000$ على مدراء المدارس في حال سمحول لهؤلاء الأطفال من التسجل في دور حضاناتهم.

رابط مختصر  https://arabsaustralia.com/?p=1341

مساحة إعلانية مدفوعة

 oula.bayad@gmail.com لغرض الإعلان يمنكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني