spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

أستراليا تخسر 33 مليار دولار سنويا بسبب تعرضها للهجمات الإلكترونية

مجلة عرب أستراليا

خبير يحذر من أن أستراليا “تتعرض دائمًا للهجوم السيبراني ” من قبل مجرمي الإنترنت، حيث يخسر الاقتصاد 33 مليار دولار سنويًا بسبب الهجمات.

وشهدت أستراليا عددًا كبيرًا من الهجمات الكبرى على مدى الأعوام القليلة الماضية، بما في ذلك اختراقات Medibank وOptus و Latitude Financial وDP World ونظام المحاكم الفيكتوري.

وجدت دراسة حديثة أجرتها شركة الاستشارات العملاقة KPMG أن المخاطر السيبرانية كانت مصدر القلق الأكبر بين الرؤساء التنفيذيين الأستراليين، حيث يؤثر التحول الرقمي والتكيف مع التقنيات الناشئة أيضًا على رؤية قادة الأعمال.

وفي حديثه إلى سكاي نيوز أستراليا يوم الأحد، قال السيد جولدي إن النتائج لم تكن مفاجئة لأنه أوضح التأثير “الكبير” للهجمات الإلكترونية على المنظمات الأسترالية.

وقال: “إذا فكرت في آخر 12 شهرًا، فأعتقد أن عام 2023 سيكون على الأرجح العام الذي تحول فيه هذا النوع من نمط الهجمات الإلكترونية من كونه حدثًا أسود ، وبحسب  الأرقام (الهجوم السيراني ) كل ست دقائق.

“التكاليف مرتفعة، فهي تكلف في المتوسط ​​ما بين 50.000 إلى 100.000 دولار لكل منظمة متأثرة، وتبلغ التكلفة الصافية للاقتصاد الأسترالي 33 مليار دولار في أفضل التقديرات، وهي مشكلة كبيرة جدًا على نطاق واسع.”

وأوضح السيد جولدي أن الجماعات الإجرامية تضع المزيد والمزيد من الأفكار في الهجمات، مع تنفيذ خطط وتكنولوجيا متطورة بشكل متزايد لانتهاك إجراءات الأمن السيبراني.

وتابع أن هجمات التصيد الاحتيالي على وجه الخصوص أصبحت “معقدة للغاية”، وتستفيد من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أجل اكتشاف الضحايا المحتملين.

رابط النشر –https://arabsaustralia.com/?p=34578

ذات صلة

spot_img