spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 50

آخر المقالات

كارين عبد النور ـ النباتيّون: مسالمون… ولكن؟

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتبة كارين عبد النور يشهد العالم...

نضال العضايلة ـ أقوى مدربة موارد بشرية في الشرق الأوسط: آلاء الشمري رائدة في مجال عملها

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الصحافي نضال العضايلة أنثى إستثنائية...

منير الحردول ـ الانتخابات الأمريكية ونقطة إلى السطر

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب منير الحردول المتابعة والتتبع والاهتمام...

عائدة السيفي ـ تغطية شاملة لمهرجان الحب والسلام

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتبة عائدة السيفي مهرجان الحب والسلام...

أستراليا..بيتر داتون يتعهد بإجراء استفتاء ثانٍ إذا فشل التصويت الصوتي

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا..بيتر داتون يتعهد بإجراء استفتاء ثانٍ إذا فشل التصويت الصوتي

وعد زعيم المعارضة بيتر داتون بإجراء استفتاء ثانٍ يضمن الاعتراف الدستوري للسكان الأصليين الأستراليين إذا تم رفض تصويت البرلمان الشهر المقبل وفاز الائتلاف بالسلطة في الانتخابات المقبلة.

كان داتون شخصية بارزة في الحملة ضد تكريس صوت البرلمان في الدستور، قائلاً إن ذلك سيتدخل في عمليات الحكومة ولن يفعل الكثير لتحسين حياة السكان الأصليين الأستراليين الإقليميين والنائيين.

وأضاف أن “تكريس الصوت في الدستور أمر مثير للانقسام وسيقسم البلاد إلى المنتصف ولن يقدم نتائج عملية”.

وأضاف “ستغير طريقة الحكومة بشكل كبير للغاية بسبب الكلمات الفضفاضة وأعتقد أنها ستؤدي إلى توقف عملية صنع القرار الحكومي تقريبا.”

وفي معرض طرح مقترحاته البديلة، قال زعيم الائتلاف إنه يدعم إنشاء مجموعات استشارية محلية في المناطق الإقليمية والنائية، والاعتراف بالسكان الأصليين الأستراليين في الدستور – ولكن ليس من خلال هيئة استشارية وطنية.

وقال لشبكة سكاي نيوز: “لقد ذهبنا إلى الانتخابات الأخيرة وعدد من الانتخابات قبل ذلك، وكانت هذه هي سياستنا وستكون سياستنا في الانتخابات المقبلة أيضًا”

أعتقد أنه من الصواب والاحترام الاعتراف بالسكان الأصليين الأستراليين في الدستور. وسنعمل مع حزب العمال لإيجاد أرضية مشتركة.”

وردا على سؤال عما إذا كان حزبه سيلتزم بإجراء استفتاء آخر خلال فترة ولايته الأولى في حالة فشل التصويت في 14 أكتوبر، قال إنه سيفعل ذلك – حتى عندما انتقد تكلفة الاستفتاء المقبل التي تبلغ 450 مليون دولار لدافعي الضرائب، قائلا إنه سيكون “. من الأفضل أن ننفق على بناء منازل داخلية” في المجتمعات النائية.

يأتي تعهد Dutton في نفس اليوم الذي كشفت فيه Uluru Dialogue عن إعلان حملة “نعم” الذي يضم أغنية جون فارنهام الناجحة ” أنت الصوت” .

وقال داتون إن مقترحاته البديلة تحظى بدعم شيوخ السكان الأصليين الذين تحدث إليهم في المجتمعات النائية والإقليمية، لكن كريستي باركر، المستشارة الاستراتيجية لحوار أولورو، قالت إنه من الواضح أنه لم يكن يستمع إلى مجتمع السكان الأصليين.

وقال باركر: “قال بعض الناس إن الاستفتاء عملية مكلفة، ومع ذلك لدينا هنا زعيم المعارضة يقترح إنفاق نفس المبلغ من المال على شيء لن يغير حياة الناس”.

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=30755

ذات صلة

spot_img